الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتوج بلقب دورة باريس بيرسي


الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتوج بلقب دورة باريس بيرسي
احتفظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف اول بلقبه بطلا لدورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، اخر دورات الالف نقطة والبالغة جوائزها 5ر3 مليون دولار، بفوزه على الكندي ميلوس راونيتش السابع 6-2 و6-3 اليوم الاحد في المباراة النهائية.

ورفع ديوكوفيتش رصيده الى 20 لقبا في دورات الماسترز، وعزز موقعه في المركز الثالث ناحية الالقاب في الماسترز خلف السويسري روجيه فيدرر (23) والاسباني رافايل نادال (27).

واحتاج الصربي الى ساعة و23 دقيقة للتخلص من عقبة راونيتش للمرة الرابعة على التوالي في 4 مباريات جمعت بينهما حتى الان، بينها 3 مرات هذا العام بعد نصف نهائي دورة روما للماسترز وربع نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى على ملاعب رولان غاروس الصيف الماضي، علما بان المواجهة الاولى بينهما كانت العام الماضي في كأس ديفيس.

وكان ديوكوفيتش توج بلقب النسخة الماضية على حساب الاسباني دافيد فيرر، وهو عزز رصيده في صدارة التصنيف العالمي في سعيه الى انهاء الموسم في الريادة موسعا الفارق بينه وبين منافسه الوحيد فيدرر.

وهي المرة الثالثة التي يحرز فيها ديوكوفيتش لقب الدورة بعد الاولى عام 2009، علما بانه بات اول لاعب ينجح في الاحتفاظ بلقب الدورة.

ورفع ديوكوفيتش (27 عاما) سلسلة نتائجه الايجابية الى 27 انتصارا في الملاعب المغلقة، وتعود خسارته الاخيرة فيها الى عام 2012 امام الاميركي سام كويري في باريس.

كما هو الفوز رقم 600 في مسيرته الاحترافية واللقب ال47 فيها، والسادس هذا الموسم بعد انديان ويلز وميامي وروما وويمبلدون ثالث البطولات الاربع الكبرى، وبكين.

112