الزمالك يستعيد الثقة بفوزه على سموحة

الزمالك

استعاد الزمالك ذاكرة انتصاراته بفوزه على سموحة 2-0 اليوم السبت على ملعب الدفاع الجوي ضمن المرحلة السادسة من الدوري المصري.

وشهدت المباراة سيطرة كاملة للزمالك وسط استسلام تام للاعبي سموحة الذي لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد مهاجمه هاني العجيزي. ورفع الزمالك رصيده الى 9 نقاط تقدم بها للمركز السادس، وبقي سموحة برصيد 7 نقاط في المركز التاسع.

بدأ المدير الفني للزمالك البرتغالي جايمي باتشيكو المباراة بطريقة 4-3-2-1، بداية المباراة شهدت هجوما ضاغطا من الزمالك بغية إحراز الهدف الأول بعدما صام الفريق عن التهديف على مدار المباريات الثلاث الماضية. وكاد الابيض يحرز هدف التقدم عندما استلم حازم إمام الكرة من الناحية اليمنى ليرسلها عرضية سددها مؤمن زكريا برأسه اصطدمت بالقائم الأيمن، ثم ارسلها زكريا لأيمن حفني سددها برأسه نجح حارس سموحة محمد صبحي في إنقاذها (23).

سيطر الزمالك بشكل كامل على مجريات اللقاء، لكن دون خطورة حقيقية على مرمى سموحة الذي اعتمد على اللعب العشوائي وإضاعة الكرة بسهولة واكتفى لاعبوه بالتكتل الدفاعي لإحباط محاولات الزمالك. واهدر أيمن حفني بغرابة كرة سهلة لإحراز الهدف الأول للزمالك في الدقيقة 45، عندما استقبل كرة بينية من خالد قمر، وجد نفسه في مواجهة الحارس محمد صبحي، وبدلا من أن يسدد مباشرة تعامل مع الكرة برعونة وأخرجها بعيدا عن المرمى.

بداية الشوط الثاني، استكمل الزمالك سيناريو الشوط الأول، من خلال سيطرة كاملة على مجريات اللقاء، ومحاولات مكثفة من لاعبيه لتسجيل الهدف الأول. وتعددت الهجمات من الناحية اليمنى عن طريق الثنائي عمر جابر وحازم إمام، ومن الناحية اليسرى عن طريق أحمد سمير، إضافة الى الاختراق من الوسط عن طريق إبراهيم صلاح ومؤمن زكريا، وسط استسلام تام من لاعبي سموحة.

واستمر الضغط الأبيض على الفريق السكندري دون ترجمة للفرص المتاحة أمام مرمى محمد صبحي، وبغرابة شديدة اهدر مؤمن زكريا فرصة هدف محقق في الدقيقة 75، بعدما أرسل أحمد سمير كرة عرضية من الناحية اليسرى تتخطى حارس سموحة محمد صبحي سددها زكريا برأسه خارج المرمى الخالي. وتألق محمد صبحي وتصدى لتسديدة أحمد عيد عبدالملك من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 78 ، ليحافظ على استمرار التعادل السلبي.

وبشق الأنفس، نجح باسم مرسي في إحراز الهدف الأول للزمالك (90+2) من كرة عرضية من الناحية اليمنيى، ارسلها مرسي في المرمى الى يمين محمد صبحي. وفي الدقيقة (90+5) اضيف مؤمن زكريا الهدف الثاني للزمالك من كرة عرضية يرسلها أيمن حفني من الناحية اليمنى، سددها زكريا قوية برأسه على يسار صبحي الذي اكتفى بمشاهدة الكرة داخل مرماه.

وشهدت مباريات المرحلة السادسة فوز بتروجيت على دمنهور 2-0، ليرفع بتروجيت رصيده الى 7 نقاط في المركز العاشر، ويحتل دمنهور المركز الثامن عشر برصيد 3 نقاط. وسجل لبتروجيت أحمد الشناوي (2) ومصطفى شبيطة (55).

وتعادل المقاولون العرب مع الجونة بدون أهداف، ليرفع المقاولون رصيده الى 6 نقاط في المركز الحادي عشر، والجونة رصيده الى 4 نقاط في المركز السادس عشر.

110