الياباني هاجينو يتصدر قائمة المرشحين للقب أفضل لاعب بالاسياد
هاجينو
أعلن منظمو جائزة الرعاة لأفضل لاعب في دورة الألعاب الآسيوية الحالية في إنشيون بكوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء قائمة قصيرة تضم ثمانية أسماء مرشحة للفوز بالجائزة من بينهم السباح الياباني كوسوكي هاجينو.
ويعتبر هاجينو من أقوى المرشحين لنيل هذه الجائزة بعدما أحرز أربع ميداليات ذهبية في أحواض السباحة بإنشيون إلى جانب فضية وبرونزيتين.
وكان السباح الياباني /20 عاما/ سجل زمنا قياسيا آسيويا جديدا من خلال فوزه بذهبية سباق 200 متر متنوع. كما أحرز ذهبية سباق 400 متر متنوع وتفوق على النجمين الصيني سون يانج والكوري الجنوبي بارك تاي هوان ليحرز ذهبية سباق 200 متر حرة ، وكان جزءا من فريق اليابان الفائز بذهبية سباق التتابع 4 200 متر حرة.
وعندما سئل هاجينو عن تقييمه لإنجازاته بهذا الآسياد رد قائلا : “لاشك في أن الفوز بأربع ذهبيات ليس سيئا  ، ولكن رغم أن الميدالية الذهبية هي أكبر إنجاز يمكن تحقيقه فقد كنت أتمنى أن أحقق أزمنة شخصية أفضل. لذا بإمكاني أن أمنح نفسي 50 أو 60 درجة من 100”.
كما تضم القائمة نفسها لاعبة الجمباز الصينية ياو جينان التي فازت بأربع ذهبيات وكذلك الرباع الكوري الشمالي كيم أون جوك الذي حطم رقمين قياسيين عالميين في طريقه للفوز بمسابقة رفع الأثقال للرجال وزن 62 كيلوجراما.
ويفتح المجال أمام وسائل الإعلام في الألعاب الآسيوية للتصويت على اختيار اللاعب الأفضل للجائزة وإن كان القرار النهائي تحدده اللجنة التوجيهية لجائزة أفضل لاعب في سامسونج ، الراعي الرئيسي للحدث.
وتضم باقي قائمة المرشحين القصيرة بطلة المبارزة الكورية الجنوبية نام هيون هي ولاعب السيباك تاكرو التايلاندي سوريان بيتشان وبطل الرماية الصيني كاو يي في ولاعبة الاسكواش الماليزية نيكول ديفيد ولاعب الجودو الكوري الجنوبي كيم جاي بوم.
110