لجنة سباق الجري السنوي تعقد اجتماعها الأول

IMG-20140905-WA0037

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف امير المنطقة الشرقية عقدت مساء اول امس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان سباق الجري الخيري السنوي التاسع عشر والمخصص هذا الموسم للمحافظة على الممتلكات والمرافق العامه ( احترام الممتلكات ) حيث ترأس الدكتور عبد العزيز بن على التركي الاجتماع الاول مع بقية اعضاء اللجان ، وجرى التباحث حول ابرز المحاور والنقاط  التي تهدف لانجاح هذا السباق ومحاولة مواصلة نجاح هذا المهرجان الذي يعد الظاهرة السنوية الرياضية الابرز على مستوى المنطقة الشرقية بل ويعتبر الاشهر على مستوى المملكة ودول الخليج والعالم العربي كون العديد من المتسابقين يحضرون من دول خليجية وعربية مختلفة من اجل المشاركة في هذا السباق الذي يجمع بين الرياضة والعمل الخيري.

وتقرر ان يكون موعد السباق هو يوم السبت 15-1-1436 الموافق 8-11-2014 بمنتزه الملك عبدالله في الواجهة البحرية بالدمام.

ومن ابرز النقاط التي تم الكشف عنها في الاجتماع الاول هو ان تتولى امانه المنطقة الشرقية دور استراتيجي في تنفيذ خطه وأهداف سباق هذا العام كون الهدف جاء بطلب معالي امين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير وذلك حرصا منه لتدعيم وتطوير هذا المهرجان الخيري الفعال والمفيد لكافة شرائح المجتمع ، هذا وقد وجه امين المنطقة الشرقية دعمه  لابراز هذا السباق لما يحمله من اهمية بالغة ودور ريادي في توطيد الفعل الرياضي بالعمل الخيري.

ومن الخطط والاستراتيجيات التي اقرتها اللجنة العليا المنظمة لسباق الجري الخيري في اجتماعها الاول هو أقامه عدد من المعارض في المجمعات التجارية متنقلة لمدة اسبوع وذلك لنشر وتوعية الناس بإهمية هذا السباق وتوثيق الرساله التي يحملها لدى المجتمع.

ويعتبر قطاع التعليم بالشرقية شريك استراتيجي في تنفيذ البرامج عبر الجامعات والمدارس والنعاهد والكليات ومكاتب الاشراف حيث ستساهم تلك الاجهزه في تفعيل وتنفيذ تلك البرامج التوعوية والثقافية والرياضية في التعريف باهمية المحافظة على تلك المنشأت  اضافة الى نشر الاهداف السامية التي يحملها هذا السباق.

في المقابل فأن جمعية (بر الاحسا) ستتولى تنفيذ البرنامج في محافضتي الاحساء وبقيق من خلال العديد من البرامج والمسابقات الثقافية و التوعوية.

ومن اهم ما تتميز به البرامج المصاحبة لهذا السباق الخيري هو إقامة العديد من المحاضرات والندوات على مدار السنه سوى في الجامعات أو الكليات أو البرامج الخيرية.

110