تشيلسي وبرشلونة يواصلان الانتصارات وهزيمة ريال مدريد وسيتي

برشلونة

واصل تشيلسي انتصاراته في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم كما حافظ برشلونة على بدايته المثالية في اسبانيا وخسر غريمه ريال مدريد فيما تعرض مانشستر سيتي بطل انجلترا لهزيمة مفاجئة.

وبدأ يوفنتوس بطل ايطاليا مشواره في الدوري بالفوز فيما تعادل بايرن ميونيخ حامل اللقب 1-1 مع شالكه في المانيا.

وأحرز المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ثلاثة أهداف ليقود باريس سان جيرمان حامل اللقب لاكتساح سانت ايتيين 5-صفر في فرنسا.

وفيما يلي جولة بين أكبر بطولات الدوري الاوروبية هذا الموسم.

انجلترا:

قدم تشيلسي أوراق اعتماده كأبرز المرشحين للمنافسة على اللقب هذا الموسم بعدما سحق مضيفه ايفرتون 6-3 يوم السبت الماضي ليواصل بدايته المثالية في المسابقة.

وأحرز دييجو كوستا مهاجم اسبانيا هدفين ليتصدر تشيلسي الترتيب برصيد تسع نقاط من ثلاث مباريات بالتساوي مع سوانزي سيتي الذي سحق وست بروميتش البيون 3-صفر.

وفي أول مباراة للمهاجم الايطالي ماريو بالوتيلي فاز ليفربول 3-صفر على مضيفه توتنهام هوتسبير أمس الأحد كما تغلب استون فيلا على هال سيتي 2-1 ليصعد الى المركز الثالث.

وخسر مانشستر سيتي حامل اللقب 1-صفر أمام ضيفه ستوك سيتي فيما فشل الجناح الارجنتيني انخيل دي ماريا في تعديل مشوار مانشستر يونايتد في أول مباراة له مع الفريق ليتعادل بدون أهداف مع مضيفه بيرنلي الوافد الجديد للأضواء.

اسبانيا:

سجل ديفيد زوروتوزا هدفين ليقود ريال سوسيداد لتحويل تأخره والفوز 4-2 على ضيفه ريال مدريد أمس الأحد.

وافتتح المدافع سيرجيو راموس التسجيل لريال مدريد بضربة رأس في الدقيقة الخامسة ثم ضاعف الجناح الويلزي جاريث بيل تقدم الفريق بتسديدة متقنة في الدقيقة 11 لكن سوسيداد انتفض بقوة مع مرور الوقت في الشوط الأول.

وحول انيجو مارتينيز تمريرة عرضية داخل المرمى في الدقيقة 35 ليقلص الفارق لسوسيداد ثم تعادل زوروتوزا لصاحب الأرض بضربة رأس.

وفي الشوط الثاني هز زوروتوزا الشباك مرة أخرى واستغل البديل كارلوس فيلا خطأ دفاعيا خر ليضمن الفوز لسوسيداد على بطل اوروبا.

وواصل برشلونة انتصاراته تحت قيادة مدربه الجديد لويس انريكي انطلاقته المثالية بالفوز 1-صفر على فياريال لكن مهاجمه الارجنتيني ليونيل ميسي أصيب بشد في عضلات الفخذ الخلفية.

ايطاليا:

استهل يوفنتوس حامل اللقب مشواره في الدوري بالفوز 1-صفر على مضيفه كييفو يوم السبت الماضي في أول مباراة تحت قيادة مدربه الجديد ماسيميليانو اليجري.

وفاز روما وصيف بطل الدوري الموسم الماضي 2-صفر على فيورنتينا كما تغلب نابولي على مضيفه جنوة 2-1 بفضل هدف من جوناثان دي جوزمان في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وبدأ ميلانو الموسم بالفوز 3-1 على ضيفه لاتسيو تحت قيادة مدربه الجديد فيليبو انزاجي.

وتصدى سمير هندانوفيتش حارس انترناسيونالي لركلة جزاء في الشوط الأول ليقود الفريق للتعادل بدون أهداف مع مضيفه تورينو لكن زميله المدافع الصربي نيمانيا فيديتش خرج مطرودا في أول مباراة مع ناديه الجديد تحت قيادة المدرب والتر ماتساري.

المانيا:

تعادل بايرن ميونيخ حامل اللقب 1-1 مع شالكه يوم السبت الماضي في أول ظهور للاعب الوسط الاسباني تشابي الونسو مع الفريق.

وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفه الرسمي الأول مع بايرن بعدما سيطر فريقه على الشوط الأول لكن شالكه رد بقوة في النصف الثاني للقاء ليتعادل عبر بنيديكت هوفيديس ويحصل على نقطته الأولى هذا الموسم.

وظل باير ليفركوزن في الصدارة بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي بفوزه 4-2 على هيرتا برلين.

وتعافى بروسيا دورتموند وصيف بطل الموسم الماضي من ثار هزيمته في الجولة الافتتاحية بفوزه 3-2 على اوجسبورج.

فرنسا:

أحرز المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش ثلاثة أهداف ليقود باريس سان جيرمان حامل اللقب لاكتساح سانت ايتيين 5-صفر والصعود الى المركز الثاني أمس الأحد.

وفشل الحارس ستيفان روفيه في التعامل مع تمريرة عادية الى الوراء ليمنح سان جيرمان الفرصة لافتتاح التسجيل قبل ان يرفع ابراهيموفيتش رصيده الى خمسة أهداف في الدوري هذا الموسم.

ويتأخر سان جيرمان بفارق نقطتين عن بوردو المتصدر الذي يملك عشر نقاط بعد تعادله 1-1 مع ضيفه باستيا أمس الأحد.

وحقق اولمبيك مرسيليا انتصاره الثاني على التوالي باكتساح نيس 4-صفر يوم الجمعة الماضي بيما واصل موناكو بدايته الضعيفة بالتعادل 1-1 مع ليلي ليصبح في المركز 15 مع غياب المهاجم الكولومبي رادامل فالكاو عن قائمة الفريق.

هولندا:

سجل لوك دي يونج ودم ماهر هدفين في الشوط الثاني ليواصل ايندهوفن بدايته المثالية هذا الموسم فيما خسر اياكس امستردام حامل اللقب للمرة الثانية على التوالي أمس الأحد.

وفاز ايندهوفن 2-صفر على ضيفه فيتيس ارنهيم ليحقق انتصاره الرابع على التوالي ويرفع رصيده الى 12 نقطة متقدما بثلاث نقاط على جفوله وجرونينجن.

وخسر جفوله 3-1 أمام مضيفه بريدا بينما فاز جرونينجن 2-صفر على اياكس.

وكان اياكس بطل هولندا أربع مرات متتالية خسر 3-1 على أرضه أمام ايندهوفن الأسبوع الماضي.

البرتغال:

ارتكب ارتور حارس بنفيكا حامل اللقب خطأ فادحا ليتعادل فريقه 1-1 مع سبورتنج لشبونة أمس الأحد.

وتلقى الحارس البرازيلي تمريرة الى الوراء دون ضغط في الدقيقة 20 لكنه سدد الكرة لأول مرة في اتجاه اندريه كاريلو الذي حولها تجاه اسلام سليماني مهاجم الجزائر ليسدد ضربة رأس في المرمى الخالي.

وكان نيكولاس جايتان منح بنفيكا المقدمة في الدقيقة 12 بعد عدة تمريرات متقنة.

وأحرز جاكسون مارتينيز مهاجم كولومبيا هدفين في خر عشر دقائق ليقود بورتو للفوز 3-صفر على موريرينسي.

وحافظ بورتو على انطلاقته المثالية في الدوري مثل فيتوريا جيمارايش الذي اكتسح بلنينسيس 3-صفر يوم السبت الماضي فيما يملك براجا سبع نقاط بالتساوي مع بنفيكا.

110