نصائح لتجنب زيادة الوزن في رمضان

831182

بدأ شهر رمضان الكريم وأصبح من السهل اكتساب وزن زائد أو التخلص من الوزن الزائد بسهولة، ويتوقف على التخلص من الوزن الزائد القيام ببعض الأمور السهلة والتي تساعد في التخلص نهائيًا من الدهون التي تراكمت في الجسم نتيجة عدة عادات غذائية خاطئة.

الحلويات

من أهم مسببات زيادة الوزن في شهر رمضان الإفراط في تناول الحلويات بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور، لذلك توقفي عن تناول الحلويات واستبدلها بطبق من سلطة الفواكه أو ثمار الفواكه الطازجة التي تفضلينها.
المياه

يمكنك أن تتناول كمية كبيرة من المياه قبل البدء في تناول وجبة الفطور وسيساعدك ذلك في التعزيز من الشعور بالشبع بسرعة، كما سيساعد تناول المياه بكمية كبيرة في عدم الشعور بالعطش خلال فترة الصوم.

مضغ الطعام

قم بمضغ الطعام جيدًا أثناء تناوله حتى تسهل على معدتك حرقه وتحويله إلى طاقة يستفاد منها وعدم تخزينة على هيئة دهون في الجسم.

المشروبات الغازية

من أهم أسباب زيادة الوزن في شهر رمضان تناول المشوربات الغازية، لذلك توقف عن تناول المشروبات الغازية وحتى التي تحمل عبارات تسويقية تشجل على شراء العبوات لتخفيض الوزن حتى تتمكن من الحفاظ على وزنك بدون زيادة خلال شهر رمضان.

الرياضة

يمكنك أن تقوم بممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة في المنزل والمسماه بالسويدي للحفاظ على وزنك من الزيادة في شهر رمضان.

سلطة الخضروات

عليكِ بتناول طبق من سلطة الخضروات في شهر رمضان لتستفيدي من الفوائد الغذائية العالية التي تحتويها عناصرها، كما ستساعد الألياف النباتية التي تحتويها الخضورات على التعزيز من الشبع وتغذية الجسم بما يحتاج من طاقة.

فطور صحي

ابتعد عن تناول الوجبات الغنية بالدهون على وجبة الفطور حتى تتجنب زيادة الوزن في شهر رمضان، وقوم بتناول الوجبات الخفيفة والصحية التي تساعدك في الحفاظ على وزنك المثالي خلال شهر رمضان.

عن مجلة حياتك

112