مواجهة نارية بين الريان والسد في الدوري القطري

تشهد المرحلة السادسة من الدوري القطري مواجهة نارية بين الريان الثالث والسد المتصدر يوم الجمعة. وتفتتح المرحلة يوم الخميس فيلتقي الجيش مع الخور والسيلية مع العربي ولخويا حامل اللقب مع الغرافة، ويلعب الجمعة ايضا قطر مع الخريطيات وام صلال مع الوكرة.

يتصدر السد برصيد 15 نقطة، ويأتي الريان ثالثا وله 10 نقاط. وسيخطف الكلاسيكو القطري بين الريان والسد المتعطشين لاستعادة اللقب يخطف الاهتمام بسبب التوقعات بأن يخرج قويا، حيث يرغب الريان في مصالحة جماهيره بأي وسيلة بعد الخسارة القاسية وغير المتوقعة أمام السيلية في المرحلة الماضية بأربعة أهداف لهدف، وهي مهمة صعبة وشاقة للغاية لأن السد بدوره يطمح إلى مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز السادس على التوالي.

يفتقد الريان عددا من اللاعبين للاصابات والطرد فيغيب عبد الله عفيفة للاصابة وربما يستمر غياب فابيو سيزار ايضا للسبب ذاته، كما يغيب المدافع البرازيلي ناثان للطرد، إلى جانب ابتعاد البرازيليين تاباتا ونيلمار عن مستواهما. في المقابل، تعد صفوف السد مكتملة بقيادة الأسباني راؤول جونزاليس وخلفان ابراهيم متصدر قائمة الهدافين والسنغالي ممادو نيانج.

ويصطدم لخويا بطل الموسم الماضي بالغرافة في مواجهة من العيار الثقيل أيضا، حيث يرغب الأول في مواصلة الانتصارات التي عادت في المرحلة الماضية بعد توقف 3 مراحل، في حين يسعى الثاني لاستعادة لتحقيق فوزه الثاني على التوالي. يتوقع أن تخرج المباراة قوية خاصة وأن الفريقين كانا من أقرب المنافسين على اللقب في الموسمين الماضيين، كما أن لخويا هو من جرد الغرافة من لقب الدوري منذ موسمين بعد أن تربع الغرافة على العرش ثلاثة مواسم متتالية. لخويا يحتل المركز الرابع وله 7 نقاط، والغرافة 6 نقاط.

وتبدو المهمة صعبة وشاقة في لقاء الجريحين الجيش والخور اللذين خسرا في المرحلة الماضية، فالأول يحاول استعادة الثقة والعودة إلى نغمة الفوز التي توقفت جولتين متتاليتين حيث لا يزال الأمل يراوده في المنافسة على اللقب، أما الثاني فهدفه تعويض خسارته الأولى.

وبمعنويات الفوز الأول والكاسح على الريان، يأمل السيلية في تحقيق الفوز الثاني على حساب العربي العريق بقيادة مدربه المصري حسن شحاتة، وتبدو الفرصة مهيأة أمام الفريق صاحب أقوى مفاجات الدوري حتى الآن خاصة وأن العربي يمر بحالة فنية سيئة للغاية لم تمكنه من تحقيق الفوز حتى الآن.

وسيكون هدف الوكرة الذي يحتل الوصافة برصيد 11 نقطة في لقائه مع ام صلال ايقاف مسلسل التعادلات الذي طارده في آخر مرحلتين والعودة إلى الانتصارات حتى يظل في المقدمة أملا في الاستفادة من صدام السد والريان.

ويسعى قطر إلى تحقيق الفوز الثاني الذي ضاع أمام الوكرة في المرحلة الماضية، بينما لا يزال الخريطيات يبحث عن الفوز الأول حتى الآن.

7