رب ضارة نافعة

في كثير من الأحيان الأحداث التي يظن أنها سيئة قد تكون في صالحنا وأنا أتحدث هنا تحديدا عن غياب سوزا لاعب الاتحاد عن مباراة الإياب الآسيوية  .. صحيح أن سوزا لاعب كبير ومؤثر ولكن المباراة القادمة هي مباراة تكتيكية في المقام الأول ووجود سوزا بجانب محمد نور يفقد الاتحاد توازنه خاصة وأن اللاعبان يؤديان نفس المهمة كما أنهما لا يتحركان كثيرا في مباراة مطلوب فيها كثرة الحركة .
أعتقد جازما أن كانيدا الآن أكثر راحة نفسية حتى لو كان هو لا يدري سبب هذه الراحة النفسية .. فكانيدا لا يستطيع ابقاء نور أو سوزا خارج التشكيلة ولو فعل ذلك سيتهم بالجنون ولكن الآن بغياب سوزا الإجباري يستطيع كانيدا أن يشرك أبوسبعان في الوسط بجانب كل من كريري وامبابي وبالتالي يتحرر أنس الشربيني من الأدوار الدفاعية التي كانت تفرض علية وكانت تحد كثيرا من تحركاته الهجومية وسرعته على الجناح الأيسر وكانت تلك الأدوار تفرض على الشربيني من قبل كانيدا بسبب وجود نور وسوزا معا في وسط الملعب وهما لا يؤديان الدور الدفاعي كما يريد كانيدا .
كما أن بغياب سوزا ووجود ابوسبعان يتفرغ محمد نور للعب تحت راس الحربة وهي المنطقة التي يبدع فيها نور وأحتلها سوزا كما أنه بغياب سوزا يمكن لكانيدا أن يضيف فهد المولد في الشوط الثاني اذا لم تسير المباراة في صالح الاتحاد ويصبح المولد على الجهة اليمنى والشربيني على اليسرى ونور تحت الهزازي مع وجود محورين ثايتين . أي أن كل الحلول والخيارات موجودة ومتاحة بصورة أفضل بغياب سوزا .
قد يظن البعض اني أقلل من أهمية سوزا .. بالعكس لا افعل ذلك ولكن رأيي الشخصي هو أن سوزا لاعب عالمي صاحب أمكانيات فذة ولكن نادي الاتحاد لم يكن بحاجة الى لاعب مثل سوزا وهو يملك محمد نور فمن أختار سوزا لا يمكن أن يكون مدربا أو احد أفراد الجهاز الفني بل هو خيار اداري  لا يرتكز على الأحتياجات الفنية للفريق كعادة معظم أنديتنا .

نقاط تحت السطر :-
•       سيكون الاتحاد في أفضل حالاته بغياب سوزا .
•       وسيكون الأهلي أيضا في أفضل حالاته بعود الفهمي وتعافي معظم المصابين.
•       وبالتالي نحن موعودون بمباراة ملتهبة .
•       اتمنى الاتكون هناك خسائر للفائز فيما يخص الكروت الملونة .
•       صناعة فريق قوي يحقق البطولات تحتاج الى المال اولا لأستقطاب اللاعبين المؤثرين ثم العين الخبيرة التي تعرف كيف تنتقي هؤلاء المؤثرين .
•       في كل العالم بطولة الدوري المحلي هي أهم بطولة وهي التي تحدد تكامل الفريق الذي ينالها ولذا هي جواز تأهل الفرق للبطولات القارية .
•       ولكن لدينا بطولة الدوري غالبا ما يشوبها التشكيك والسبب هو فوضوية جدول المباريات و سوء أداء حكامنا فهم أصبحوا أهم عامل في توجيه مسار بطولة الدوري .
•       الأتحاد والأهلي هما أفضل ناديان لدينا في الوقت الراهن ونتائج وترتيب الدوري المحلي لا يعكس المستويات الحقيقية للأسباب التي ذكرتها آنفا .
•       نادي ملقا الى عهد قريب هو نادي لا حس ولا خبر ومنذ ان اشتراه الثري العربي أصبح منافسا فهو الآن يحتل صدارة مجموعته في الشامبيونز ليق ويحتل المركز الثالث في الليقا الاسباني متقدما على ريال مدريد .
•       باريس سان جيرمان نادي عريق ولكنه الآن بروؤس الاموال العربية أصبح يصنف من الاندية السوبر الاوربية ومرشح لنيل لقب الشمبيونز ليق .
•       في آخر تصريح لأسامة هوساوي تحلل فيه من عهد فرضه الهلاليين عليه ووضح اسامة انه لا عهد بينه وبين الهلال حيث قال “لو الهلال سمح لي أذهب لأوربا قبل انتهاء فترة الستة أشهر  كنت بالتأكيد سأعود للهلال لانه تنازل عن ستة اشهر من عقدي ولكن هذا لم يحصل والكل يعرف اني أكملت عقدي للنهاية”.
•       أخشى الا يتم اختيار اسامة للمنتخب المرة القادمة بعد هذا التصريح .
•       أطلعت على آخر أحصائية للكروت الصفراء واللاعبين المهددين بالأيقاف فوجدت هذه الكروت موزعة على 13 نادي من دوري زين كل نادي لديه عدد من الاعبين المهددين بالايقاف يتراوح عددهم ما بين 3 الى 7 لاعبين وحسب علمي ان دوري زين فيه 14 ناديا فتساءلت اين النادي الرابع عشر عن هذه الأحصائية هل سقط أسمه سهوا !!

الرمية الأخيرة :-ِ
•       كثرت في الآونة الأخيرة مقابلات مع لاعبين نصراويين قدامى كلهم يطالبون بحقوق قديمة لهم بالنادي … وبغض النظر عن ماهية أهداف هذه المقابلات وبغض النظر عما اذا كان لهؤلاء أوراق تثبت هذه الحقوق أو لا …  فانا أدعو نادي النصر بجمع كل المطالبين وأنهاء ما يطالبون به فمن كان يملك أوراق تثبت حقه يوفى له دينه ومن ليس له أوراق يعطى له ما يطالب به من باب التكريم وأغلاق هذا الباب نهائيا خاصة اذا ما علمنا ان ما يطالب به هؤلاء اللاعبين جميعا قد لا يتعدى الثلاثة ملايين ريال .

التعليقات

27 تعليق