الجار أحبط المخطط!!

لن ينجح وسيصبح ونحن معه مصدر للتندر والسخرية .. هذه مغامرة لا نضمن عواقبها .. أنتم تجازفون بتاريخ النادي وتعرضون هذا الرمز للإنهيار والضياع .. هذا كان رأي الطرف المعارض في الإجتماع الساخن قبل بداية الموسم.
وجاء رد المؤيدين نحن خططنا لكل شيىء والنجاح مضمون .. نادينا هو من يصنع المدربين .. نحن من صنعنا مدربين أوربيين مغمورين فهل نعجز عن صناعة إبن النادي .. وهل نسيتم كيف صنعناه لاعبا من لا شيىء .. صناعة اللاعب أصعب بكثير من صناعة المدرب ولذا نؤكد لكم أن النجاح مضمون فمن المستحيل أن يخرج نادينا دون بطولة من الموسم .. والمطلوب هو بطولة واحدة مع الهالة الإعلامية التي سنزفه بها وبعض الإحصائيات من المواقع أياها وعمليات التجميل والأزياء الأوربية الحديثة وبعدها سيضاهي أفضل المدربين في أوربا.
هكذا كان المخطط ووافق المعارضون على مضض وبشروط وضمانات أهمها تحقيق بطولة واحدة على الأقل .. وبدأ الموسم وبدا أن كل شيىء يسير على ما يرام  .. فقد لقي الكوتش دعم إعلامي غير مسبوق وكانت أزياءه حديث الشارع وقصة شعره وكل لفتاته وسكناته تتصدر الصحف والبرامج يومياً .. فلم يترك برنامج إلا وظهر من خلاله يعلق على كل شيىء ويقيم كل شيىء حتى أعضاء الشرف المعارضون لم يسلموا منه .. وفجأة ظهر لنا موقع لتصنيف المدربين وجاء تصنيف الكوتش بعد أول مباراة في المركز ال 300 ولم يلبث أن إرتقى صاعداً في الترتيب بعد كل مباراة حتى وصل للعشرينات … فهذا ما وعدوا به وكانت كل التفاصيل تسير كما رسموها .. عدى تفصيلة واحدة لم تكن في حساباتهم وهي أن النادي الجار ظهر عازماً على أكل الاخضر واليابس كما كان يفعل في مواسم خلت.
فكانت صدمتهم الأولى في الجولة العاشرة حيث إنتزع الجار منهم الصدارة فتناسوا الصدمة الأولى بسرعة على أمل إسترداد هذه الصدارة سريعاً ولكن الجار رفض أن يتخلى عن هذه الصدارة وتشبث بها .. ثم أنتزع منهم عنوة بطولتهم المحببة فكانت الصدمة الثانية فترنحوا ولكنهم لملموا جراحهم عسى ولعل أن يحسموا البطولة الأهم في الأمتار الأخيرة ولكنهم أيضا فشلوا في ذلك .. وبعد خسارة البطولة الثالثة إرتضو بمراكز الوصافة التي حققوها خلف الجار واعتبروها إنجاز كسنة أولى تدريب.
ولكن هيهات فذلك لم يرضي الطرف المعارض (هل تذكرونه وتذكرون شروطه) فحدث الإنقسام وتمت الإقالة .. والمؤيدون لبقاء الكوتش أخذوا يجاهرون بأن السبب في الإخفاق هما لجنتي الحكام والإنضباط في الوقت الذي كانوا يسرون لبعضهم البعض (متباكين) بأنه لولا ظهور الجار بهذه القوة لنجح مخططنا.

نقاط تحت السطر :
* رغم الفشل الذريع للمخطط إلا أن الفريق المؤيد للكوتش مازال يواصل خطة الدعم المرسومة سابقا .. أحد يقولهم  (انتهى الدرس يا ……. ) .
* مازال الكوتش يصعد في سلم تصنيف المدربين ووصل للمركز ال 20 رغم أنه مطرود .. أحد يقولهم (انتهى الدرس يا ……) .
* صحيفة إنجليزية إسمها (أغريوس)  صنفت الكوتش كأحد أفضل 10 لاعبين في آسيا على مر الأزمان .. نسيت أقولكم أن ضمن المصنفين العشرة لاعب فلبيني مدري شسمه ولاعب هندي إسمه بهوتيا .. دام الصحيفة إسمها أغريوس والتصنيف يضم لاعب فلبيني وآخر هندي .. فيليق بالكوتش أن يكون بينهم .. أحد يقولهم (انتهى الدرس يا …..).
* صحيفة ايطالية تحدثت بكلام جميل عن سعيد العويران وهدفه في بلجيكا وقالت من ضمن ما قالت عن العويران (بأن كرة القدم السعودية كانت مجهولة من قبله) .. و نفس هذه الصحيفة الايطالية أشارت أيضا للكوتش ومشاركاته الأربعة في المونديال.
*  صحيفة كهول التعصب والجهل السعودية نقلت الخبر السابق من الصحيفة الايطالية بخصوص الكوتش وتجاهلت العويران وليت الأمر أقتصر على التجاهل فقط ولكن للأسف أضافت للكوتش الجملة الخاصة بسعيد العويران (كرة القدم السعودية كانت مجهولة من قبله) … أحد يقولهم (انتهى الدرس يا …….).

الرمية الأخيرة :
لأول مرة تقدم لنا لجنة المسابقات قرعة شفافة واضحة المعالم مفهومة الآلية .. والأجمل من ذلك أن يعترف أحمد العقيل بأن القرعة كانت موجهة بعض الشيىء لأسباب منطقية مثل تجنب لقاءات جماهيرية في نفس التوقيت ومراعاة المشاركات الخارجية .. مازلت أذكر قرعة (سلق البيض) التي كان يقوم بها طيب الذكر فهد المصيبيح حيث كان فقط يوزع أرقاما على الاندية ثم ينشر لنا الجدول دون أن يشرح آلية القرعة .. ما أجمل الشفافية فهي تخفف الإحتقان وتزيل الشكوك .

رامي العبودي
تويتر
ramialaboodi@

التعليقات

20 تعليق
  1. الهوى عالمي
    1

    أكوي

    Thumb up 25 Thumb down 7
    3 يونيو, 2014 الساعة : 3:20 م
  2. الصياد
    2

    السلام عليكم اخوي رامي 00لقد اصبحت غصة في حلق الهلال أسقهم من نفس الكأس الذي كان كهول وجهلة صحافة الهلال يسقون جماهير النصر منه سابقا في صحفهم الورقيه التي عفا عليها الزمن

    Thumb up 22 Thumb down 6
    3 يونيو, 2014 الساعة : 4:45 م
  3. البقمي
    3

    وأنت والله ما أحلاك في شفافيتك ودفاعك عن الحق ودحر الباطل فسر إلى الأمام

    Thumb up 20 Thumb down 5
    3 يونيو, 2014 الساعة : 4:54 م
  4. Abdulaziz
    4

    رامي سامي مشى تركه ايش تبي منه
    ركز على ناديك احسن ترا النصر فريق تلقيط من كل الانديه ونجح بعد سنوات من الفشل هل هذا خطاء هذا الصح اذا بقيت تنجح بسرعه لكن هل يستطيع النصر يحافظ على هذا النجاح لمده سنتين ثلاث بعدها تكلم أبقاك تفكر يستطيع ناديك بعد شرا هذا الكم من الاعبين ان يبني فريق الاولمبي والشباب والناشئين ويكون الجيل القادم من صناعه فريق النصر اقل شئ يقدم خمسه لاعبين خلال السنتين القادمه اما عطونا كنو او كادش اوفلان وتدفع ملايين الملايين وتتحدا نعم كل الفرق تشتري من حقها لكن باالمعقول ولا نلقي الفئات السنيه الاتفاق عندما كان يلعب بلاعبين من الفئات السنيه ماكان بهذا الوضع وعندما اشترى اصبح مثل العروبه والرائد والتعاون والفيصلي بل اقل أيضاً الهلال تحول من منتج لاعبين الى مستورد لكن بدرجه اقل قلت بطولته الاهلي اكاديميه ولكن نبي لاعب مافيش اذا اكاديميه وشغل ومافيه انتاج الاتحاد اخرج مجموعه لكن مجموعه ينقصها الكثير من التاسيس حماس الشباب فقط ناخذ مثال المولد سرعه وحماس لكن كنترول ضعيف يحتفظ بالكوره مايلعب باس الا اذا بتقطع الكوره منه اريد من النصر يجيب مدربين فئات السنيه يقدم لي كل سنه ثلاث لاعبين اقل شئ ولأابقاه ينافس على بطوله بس يطلع لعيبه للفريق الاول اول مواهب تتعب من تاخذ الان الأردن وسوريا وفلسطين نشتري لعيبيها غير التجنيس الان من مواليد المملكه يعني أجانب وتجنيس واللعيبه السعوديه أصفار

    Thumb up 6 Thumb down 18
    3 يونيو, 2014 الساعة : 5:10 م
  5. :: تـــــــــــوْأَمُ `` الشَّمْـــــــــس ::
    5

    هذه الحقيقة :
    ــــــــــــــــــ
    من ينتقد ( سامي ) الآن و بعد ان حط ( رحالة ) و لبس ( وزاره ) و عرف ( حجمة ) !!
    بلا شك او ريب !!
    هو ( يلمع ) له اسمه دون ان يعلم !!
    اتمنى من الاعلامين ( المحسوبين ) على العالمي !!
    و المميزين منهم , وهم في ( تنامى ) مذهل و عجيب !!
    ترك ( سامي ) في شأنه !!
    فهو مجرد ( لاعب ) دولي سابق !!
    لمعته و طبلت له ( صحافة ) ما يعرف بمسمى ( الكهول )

    Thumb up 12 Thumb down 8
    3 يونيو, 2014 الساعة : 5:37 م
  6. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    6

    أعيدها وأكررها رغم فوز ناديهم ببطولتين بالدفع الرباعي لم يتغنون به تركوه وأصبحوا يتكلمون عن الهلال شاغلهم ومعذبهم منذ أن بدأت الكرة السعودية مع العلم أن للهلال رجالات يكتبون ما يشائون ولكن جمهور الجار مصاب بهوس الهلال السعودي كأن الله في عونكم جميعاً .

    Thumb up 10 Thumb down 18
    3 يونيو, 2014 الساعة : 6:19 م
  7. خالد العوفي
    7

    لو عملنا إحصائية لمقالاتك لوجدنا أن سامي هو الوجبة الدسمة لها…
    و يبدو أنك تحلم به ليل نهار…
    و الملاحظ أنكم أكثر من احتفل بإقالته …
    و إن كنت تظن أن سامي سينتهي بعد هذه الإقالة…
    فأنت واهم ف سامي ما زال في البداية…
    و الأيام القادمة أحلى لسامي إن شاءالله…

    Thumb up 5 Thumb down 14
    3 يونيو, 2014 الساعة : 8:09 م
  8. ابو علي الحربي
    8

    ضهرت في الاونه الاخيره صحافة المراهقين التي ينتمي اليها هاذ الكاتب ولاسبيل لها الكذب المتواصل ومصيرها الفشل
    الهلال يصنع المدربين وهي الحقيقة المزعجه لهاذ الكاتب ولجماهير فريقه العديد من المدربين المغمورين مرو علي الهلال ومنهم كاندينو ومانيلي ولارجواني عمر ابو راس وهانجيم والكثير منهم دربو الهلال وحققو شهرة واسعه
    سامي ماضي وصفحه انطوت ولازال هاذ المغمور يتحدث عنه لغرض الشهرة الواسعه وتحقق له
    كماهو معروف ان الهلال منذ سنوات طويلة يختلفون ومهما كان الاختلاف يتفقو علي حب الهلال وسعاد جماهيرة
    منذ سنوات الصدمات تتوالي ويحقق الزعيم البطولات ويجندل فريق هاذ الكاتب رايح جاي بالخمسه ولاربعه والثلاثه ولم يذكرها الهلاليون ولم يكون انجاز مجرد خساره لزعيم هاذ الموسم غرد هاذ الكاتب وكان خسارة الهلال انجاز افضل من تحقيق فريقه لبطولتين
    فهد المصبيح مشهود له بالاخلاق ولاستقامه ولعب الكره قبل ان يولد هاذ المذكور ونراه يشكك به المصبيح اكبر من انتقاد هاذ المسكين
    يبقي سامي من ابناء الهلال ومهما انتقدناه ونتمني له التوفيق

    Thumb up 7 Thumb down 15
    3 يونيو, 2014 الساعة : 9:18 م
  9. y-not
    9

    كاس العالم ماهوب حلو بدون لمسه السنترة الساميه …اربعه كوؤس عالم وكلها سنترة في سنترة . احسبوها صح راح تلقونه اكثر واحد سنترها .

    Thumb up 10 Thumb down 7
    3 يونيو, 2014 الساعة : 10:21 م
  10. عالمي
    10

    بعد ان اصبح العالم قريه صغيره انفضح كذب نادي الدلال وخرج الامر من ايديهم اكوي اكوي خلاص زمن التدليس ولى ومحاوله تقليل نجاح الاخرين لم يعد يجدي في زمن العولمه بالتوفيق للعالمي

    Thumb up 13 Thumb down 4
    3 يونيو, 2014 الساعة : 11:33 م
  11. فهد عبدالله
    11

    الجهل وضعف النفس والتعصب الاعمى تجعلهم يتخبطون ويزيفون ويكذبون فكل شيء لديهم مباح حتى السب والشتيمة والقذف حللوها لانفسهم ولكنه الجهل قاتله الله وقاتل اهله !

    اخي رامي كيف تتوقع حالهم العام القادم اذا كان هذا حالهم هذا العام لمجرد عودة النصر القوية والبطولتين ؟ والسوبر في الطريق بإذن الله !

    Thumb up 9 Thumb down 3
    4 يونيو, 2014 الساعة : 1:30 ص
  12. رياضي مخضرم
    12

    ارمهم يا رامي ,

    ارمهم يا رامي , فأنت شخص عصامي , فالعلقم يشربه الضامي , فما بالك بالهلامي .
    انهم قوم اذونا , سنين و سنين يقصفونا , و لم يسلم المبجل ماجدونا , فبضاعتهم ردت اليهم و لا تلومونا .

    Thumb up 9 Thumb down 5
    4 يونيو, 2014 الساعة : 11:26 ص
  13. السيف الازرق
    13

    والله مادري عنك الزعيم يارامي انت تخاطب مراهقين المدرج الاصفر المغلوب على امرهم 20عام ..؟

    Thumb up 2 Thumb down 5
    4 يونيو, 2014 الساعة : 10:21 م
  14. abunofe
    14

    كبير الاسطوره مشغلهم قي حله وترحاله :lol: :lol: :lol:

    Thumb up 1 Thumb down 5
    5 يونيو, 2014 الساعة : 6:37 ص
  15. يا قاهرهم يا رامي
    15

    يا قاهرهم يا رامي

    يا قاهرهم يا رامي

    يا قاهرهم يا رامي

    Thumb up 5 Thumb down 1
    5 يونيو, 2014 الساعة : 8:06 ص
  16. الشامخ13
    16

    رامي ممكن تسمح لي بكلمتين صادقتين وصريحتين في حقك وقبلهم بسؤال واحد. السؤال متى راجع الى ارض الكنانة وفاكنا من السموم التي تنفثها في مجتمعنا الرياضي والكلمتين هما انت شخص حاقد وحاسد ويهمك بالدرجة الاولى عدم ظهور الهلال كماهي عادته بدرا في السماء العالي ولكن ابشرك هذه السنة رايح تتعب مماسيحصلك انت وفريقك وتقبل تحياتي

    Thumb up 1 Thumb down 5
    5 يونيو, 2014 الساعة : 1:40 م
  17. النصر أول عالمي في آسيا
    17

    بالصميم مقالات رامي …

    تعليق6 الملكي تقليد … علم كهول و مراهقي صحافتكم اعلام الهلال المتطرف بعدين انتقد الآخرين بأنهم يردون عليكم … و الدفع الخلفي أحسن .

    Thumb up 3 Thumb down 1
    5 يونيو, 2014 الساعة : 4:02 م
  18. وليد اوستن
    18

    كفو يا رامي هذا الكلام الصح :lol:

    Thumb up 2 Thumb down 1
    5 يونيو, 2014 الساعة : 5:17 م
  19. hh
    19

    سامي كاريزما وشخصية قيادية وانسان يقود ولايوقاد ماذنبه اذا كان اسطورتكم غيرقيادي وشخصيته لاتسطيع ان تجعله يسيطر على الاعبين اهم شي في المدرب شخصية قوية

    Thumb up 0 Thumb down 1
    6 يونيو, 2014 الساعة : 11:14 ص
  20. أبو ناصر
    20

    و لاتنسى كاريزما بزراعة الشعر بعد …

    Thumb up 1 Thumb down 0
    6 يونيو, 2014 الساعة : 4:32 م
104