الفكر و الرؤية و إعلام النصر

طارق الفريحيحتاج أي عمل إلي تنوع النقد واختلاف حدته باعتباره تقييم ورقابة وتوجيه.. فاختلاف وجهات النظر والنقد الهادف والبناء والذي يتناول القضايا بالعقل والمنطق والفكر مطلب حضاري يضيف أبعاد جديدة ويفتح آفاق تجعل التحولات والاختيارات أكثر لتعديل أو تصحيح المسار.. وبالنظر إلي أعلام النصر بشكل عام نجده في الآونة الأخيرة اتفق في الخطوط الرئيسة والعريضة وهذا أمرا جيدا ويدعو إلي التفاؤل.. لذلك يجب أن يجيد إعلامي النصر متى وكيف وأين تطرح وتناقش أمور فريقهم.
بالتأكيد النصر كيان ومن حق جميع الإعلاميين طرح ومناقشة قضاياه ونقده ولكن هنا تحديدا أقصد إعلام النصر فقط وليس من يتربص به ويحاول الصيد في الماء العكر والذي يدفعه ميوله وتعصبه وحقده وكره إلي الهجوم والشوشرة والتقليل حتى تحول معها إلي مشجع مدرج ومطبل جاهل.. فهذه العينة قد سقطت أقنعتها وأصبحت مكشوفة والحل معها هو تجاهلها.
إن انقسام إعلام النصر في الرأي والنهج أمرا غير مزعج ولا يدعو إلى القلق طالما أن الهدف واحد.. فليس المطلوب من الإعلامي أن يكون قريب من الإدارة ودائما في صفها ولكن عليه طرح وجه النظر التي تساهم في تقييم العمل بصدق وقناعة وتسليط الضوء على الإيجابيات والسلبيات وطرح أفكار وبدائل جديدة.
فمثلا الإعلامي محمد الدويش واجه الكثير من الضغوط والتي وبحكم خبرة السنين لم تؤثر في شخصيته ولا على منهجه.. وعبدالكريم الزامل أنتهج خيار المثالية حتى يكون قريب من المشهد الرياضي كما هو قريب كثيرا من البيت النصراوي.. وعادل الملحم أختار الدفاع ولا شيء غير الدفاع عن كل ما هو أصفر.. والقائمة كبير وتطول بتواجد الدغيثر والصرامي والسويد والمريسيل والشعلان والصالح.. وغيرهم.
هنا أؤكد بأن لكل منهم طريقته الخاصة ومنهجه وأسلوبه في التعاطي مع القضايا والمشاكل.. والدور الذي يلعبونه مهم والرسالة التي يحملونها شاقة.. والمطلوب هو التواجد الحضاري والاتفاق على الهدف وكيفية خدمة الفريق.. فهم صفا واحدا وليسوا خصوما لكل منهم شخصيته وعليهم أن لا يتأثروا بطرح ولا يقبلوا توجيه ويكونوا عونا لإدارة الفريق.. لذلك عليهم مهما اشتدت الظروف واختلفت وجهات النظر أن يحفظ كل منهم قيمة الآخر ولا يكون هناك هجوم متبادل فيما بينهم.
لذلك دعوتنا لإعلامي النصر ليس من أجل جمعهم في استراحة أو على وليمة.. إنما لجمعهم في الفكر والرؤية والعمل فهم بالتأكيد لهم حرية انتقاء الطرح الرياضي واختيار طريقة تناوله.. ولكن الأهم البعد عن الدوافع والمصالح الخاصة وأن يكون أول همومهم التركيز على أمور ومصالح العالمي.

tariqsports@

التعليقات

5 تعليقات
  1. ابوعبدالعزيز " النصراوي "
    1

    والله انك قلم كبير ومميز

    Thumb up 7 Thumb down 0
    1 يونيو, 2014 الساعة : 3:11 ص
  2. النصر أول عالمي في آسيا
    2

    الكتاب النصراويين بعصر انفتاح الفضاء رغم أنهم كــ عدد أقل من كتاب اللوبي الهلالي (( الذي يملك صحف مسخرة لأجله وليس مجرد كتاب )) الا أنه أوصل الحقيقة و دافع عن ناديه …

    أصلا حتى بالسابق كان كاتب واحد اللي يمثل اعلام النصر -بعد عبدالرحمن بن سعود- ( محمد الدويش ) لوحده هزم الاعلام الهلالي و أوصل الصوت النصراوي ،،، كان و ربما الى الآن – عميد الكتاب – يكتب مقال فيعقبون الكهول على مقالاته طيلة أيام ….

    Thumb up 5 Thumb down 0
    1 يونيو, 2014 الساعة : 10:49 ص
  3. فهد عبدالله
    3

    اعلام النصر اعلام واعي ولديه من القافة ورزانة العقل مالا يملكه اعلام هايدي واذنابه هنا وهناك !

    الاختلاف في وجهات النظر شيء طبيعي في عالم النقد ايا كان مصدره سواء النصراوي منه او غيره !

    لم يختلف اعلام النصر يوما ما على حب النصر وعشقه ! ولكن حين تقرأ بعض الاطروحات مع الاسف الشديد تجد من بعض الكتاب وهم فلة والحمدلله ولكن ربما يكون لهم وزنا بين القراء بل اجزم بذالك ! تجد بين سطورهم الشخصنة اما للرئيس او للاداري او لعضو الشرف ونحو ذالك !

    مالذي يستفيده ذالك الاعلامي من تلك الشخصنة وما الهدف منها ؟؟

    جماهير العالمي اكبر من تلك الخزعبلات ووعيها وادراكها لكل ما يحدث لا يحتاج الى غمز ولمز وتدرك تماما وتحلل تلك الاطروحات وبالتالي تستطيع وبكل سهولة ان تقيم الطارح والمطروح !

    اقسم بالله حين نقرا مثل تلك الاطروحات والشخصنة اننا نرأف بحال الكاتب وكيف وصل به تفكيره ! ورغم كل ما يحدث الا اننا لا نعادي نصراويا مهما اخطأ وفسى بحق النصر ورجالاته ونجومه وجماهيره !ولكن ربما تقل شعبيته لدى الحماهير بعد ان ينفضح امره نتيجة اسلوبه في نقده !

    نختلف كثيرا في نقدنا نعم وربما يتطاول البعض على البعض من خلال شخصنة نقده وربما يقلل ويهمش وينسب العمل لغير اهله ليس الا لحاجة في النفس فقط !

    كل ما اود قوله ان نصرنا بألف خير اتفقنا اختلفنا في الرأي او تجاوز البعض منا حدود النقد فنحن ادرى واعلم بأنفسنا وبنصرنا !

    في الهلال انشقاقات وليست اختلافات اعتقد ان تلك البيئة اولى للحديث عما يحدث بها !

    في الاهلي في الاتحاد في الشباب في الاتفاق اختلافات وانشقاقات ! اين هي من نقدكم !

    النصر هو البطل لبطولتين مع مراتب الشرف بارقامها واولوياتها بعودة قوية وبتزكية جديدة لفترة قادمة بالتعاقدات الجديدة والقادمة !

    النصر يعيش حالة استقرار وتفوق ومرحلة تخطيط واستعداد ونيل المزيد من البطولات بإذن الله !

    ان وجد في النصر اختلافات لاثنين او ثلاثة من النقاد العالميين فهذا نعتبره شيئا طبيعيا ويحدث في كل الاندية العالمية مو عاد المحلية التي تغطيها الخلاغات والانشقاقات وبالهبل !

    Thumb up 4 Thumb down 0
    1 يونيو, 2014 الساعة : 1:32 م
  4. نصراوي وافتخر
    4

    الدراهم هي كل مراد من اثار الزوبعه او يريدون المركز والعوده للواجهه بعد اندثار صوتهم

    Thumb up 4 Thumb down 0
    1 يونيو, 2014 الساعة : 2:30 م
  5. وين مايروح الاصفر انا وياه
    5

    اعلام النصر واقعي ولايستطيع يجدف لانه يعلم ان جماهير الشمس لها كلمة وراي مستقل وليسة على سبيل المثال مثل جماهير الجار التي يوجها اعلامها كيفما شاء ومتى اراد

    Thumb up 1 Thumb down 0
    2 يونيو, 2014 الساعة : 7:07 م
119