مطالبات بانسحاب العراق من كأس الخليج بالبحرين

طالب النائب في البرلمان العراقي اكرام فوزي ترزي اتحاد بلاده بالانسحاب من خليجي 21 التي ستقام في البحرين بداية العام المقبل وذلك احتجاجاً على رفع وضع العلم العراقي القديم ذو النجمات الثلاثة في قرعة البطولة.

وقال فوزي بحسب مانقلته استاد الدوحة القطرية, ان هذا الامر يعد اهانة للعراق ولا يمكن القبول به ويتوجب على الاتحاد العراقي لكرة القدم الانسحاب من البطولة لان هناك من يحاول التعمد في احداث مثل هذه الامور.

واضاف : يجب ان تكون هناك وقفة صارمة من قبل الاتحاد العراقي لعدم تكرار مثل هذه الحالات التي يجب ان لا تمر بدون اي تكون هناك ردة فعل من قبلنا.

واكد : الجميع يعرف ان العراق قد احدث تعديلاً في العلم وجميع الدول تعرف ذلك وان ما حصل يعتبر امراً متعمداً من قبل اللجنة المنظمة للبطولة.

من جانبه نفى الاتحاد العراقي لكرة القدم أن تكون اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 21 قد تعمدت رفعت العلم العراقي القديم خلال حفل القرعة.

وقال امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم طارق احمد ان هناك خطأ غير مقصود حدث عندما تم وضع العلم القديم على كرة صغيرة خاصة بالقرعة وتم استبدالها فيما بعد مع الاعتذار عن هذا الخطأ.

واضاف : لا يمكن للاتحاد العراقي ان يقبل على مثل هكذا امر يسيء للعراق ولم يكون هناك تعمد من قبل اللجنة المنظمة من اجل رفع العلم العراقي القديم وان سوء الفهم الذي حصل هناك من اراد ان يضخمه من اجل احداث المشاكل بين العراق والدول الخليجية.

واشار : ان ما اشيع حول تعمد اللجنة المنظمة للبطولة من رفع العلم القديم او عزف السلام الجمهوري هو كلام بعيد عن المنطق ولا اساس له من الصحة لأننا كنا موجودين في القرعة ولم يحدث اي شيء من هذا القبيل.

وطالب من الجميع ان يبتعدوا عن افتعال مثل هذه الامور التي لا تجلب سوى المشاكل لان العراق موضع اهتمام وتقدير من كل البلدان الخليجية ولا يوجد هناك من يحاول ان يسيء للعراق في كافة النواحي.

واكد : انه وبعد ان شاهدنا العلم القديم على الكرة الصغيرة بادرنا الى الطلب من اللجنة المنظمة الى استبدالها ووضع العلم الجديد مع تقديم الاعتذار للوفد العراقي عما حصل والتأكيد عن ان الامر لم يكون سوى خطأ غير مقصود من قبلهم.

واختتم : هناك من يحاول اثارة المشاكل بين العراق والاشقاء في الخليج على الرغم من ان الجميع يعرف ان هناك تلاحم كبير بيننا وبينهم ولا يمكن ان ننجر وراء مثل هذه الامور البعيدة عن الروح الاخوية التي تجمع العراق بأشقائه وان هناك من يزايد لغايات اصبحت معروفة ولن ننجر وراء مثل هذه الامور البعيدة عن المنطق.

وكانت العديد من وسائل الاعلام العراقية قد طالبت الاتحاد العراقي بتوضيح عما حصل خلال قرعة سحب البطولة بعد ان وضع العلم العراقي القديم مما اثار الغضب لدى الكثيرين فيما اكد الاتحاد العراقي عدم وجود مثل هذه الامور وان ما حصل لم يكون سوى خطأ غير مقصود تم تلافيه في الوقت ذاته.

يذكر ان قرعة بطولة خليجي 21 أوقعت المنتخب العراقي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات السعودية والكويت واليمن.

110