بايرن ميونيخ يستعيد توازنه ودورتموند يواصل انتصاراته بالدوري الألماني

2321129_FULL-LND

استعاد بايرن ميونيخ، المتوج بطلا قبل سبع مراحل على ختام الموسم (انجاز قياسي)، توازنه قبل موقعته المرتقبة مع ريال مدريد الاسباني في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، وذلك بفوزه على مضيفه الجريح اينتراخت براونشفيج 2-0 اليوم السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني.

ودخل النادي البافاري الى هذه المباراة وهو يسعى الى استعادة هيبته بعد ان فشل في الخروج فائزا من المراحل الثلاث السابقة حيث تعادل مع هوفنهايم (3-3) وخسر امام اوجسبورج (0-1) وغريمه بوروسيا دوتموند على ارضه (0-3)، وقد تمكن رجال المدرب الاسباني جوسيب جوارديولا من تحقيق مبتغاهم على حساب متذيل الترتيب بفضل هدفين متأخرين من البيروفي بيتزارو (75) والبديل الكرواتي مانذوكيتش (86).

ويتحضر بايرن الذي وصل في منتصف الاسبوع الى نهائي الكأس المحلية، حيث سيتواجه مع دورتموند، للحلول ضيفا على ريال مدريد الاربعاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا قبل ان يستضيف لقاء الاياب بعد ستة ايام.

وعلى ملعب “سيجنال ايدونا بارك”، عزز دورتموند مركزه الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بتحقيقه فوزه الرابع على التوالي وجاء على حساب ضيفه ماينتس باربعة اهداف للصربي ميلوس يوييتش (6) والبولنديين ليفاندوسكي (18) ولوكاس بيشيك (56) وماركو رويس (79 من ركلة جزاء)، مقابل هدفين للياباني شينجي أوكازاكي (14 و53) في مباراة اكملها الضيوف بعشرة لاعبين بعد طرد نيكو بانجرت (78). ورفع فريق المدرب يورجن كلوب رصيده الى 64 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن شالكه الثالث الذي يحل الاحد ضيفا على شتوتجارت.

واسدى فرايبورج خدمة لباير ليفركوزن وفولفسبورج باسقاطه ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الذي ينافسهما على المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري الابطال، بالفوز عليه باربعة اهداف للسويسري ادمير مهمدي (51 و87) واوليفر سورج (71) والتشيكي فلاديمير داريدا (72)، مقابل هدفين لباتريك هيرمان (9) والنرويجي هافار نوردفيت (89) في لقاء اضاع خلاله فريق المدرب السويسري لوسيان فافر ركلة جزاء عبر البلجيكي فيليب دايمس (65) كما طرد له السويسري جرانيت كزاكا (69).

وتجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 49 نقطة في المركز السادس بفارق نقطتين عن ليفركوزن الذي اصبح خامسا قبل مباراته الاحد مع مضيفه نورمبرج، و4 نقاط عن فولفسبورج الذي صعد الى المركز الرابع بعدما عمق جراح مضيفه هامبورج بالفوز عليه بثلاثة اهداف للكرواتي ايفان بيريسيتش (2) والبلجيكي كيفن دي بروين (42) والكرواتي الآخر ايفيتسا اوليتش الذي دافع سابقا عن الوان المضيف (49)، مقابل هدف لكرواتي ثالث هو ايفو ايليسيفيتش (58) في مباراة انهاها الفائز بعشرة لاعبين بعد طرد البرازيلي لويس جوستافو (90).

ووجه فيردر بريمن ضربة قاسية لضيفه هوفنهايم الطامح بالمشاركة القارية الموسم المقبل بالفوز عيله بثلاثة اهداف لفيليب بارجفريده (18) والارجنتيني سانتياجو غارسيا (78) ونيلز بيترسن (90)، مقابل هدف لكيفن فولاند (3) في لقاء اضاع خلاله الضيوف ركلة جزاء عبر البوسني سجاد صالحوفيتش (86). وتعادل اوجسبورج مع هرتا برلين 0-0.

112