بايرن ميونيخ البطل يظهر بين جماهيره

2303705_FULL-LND

ستكون الفرصة متاحة لجماهير بايرن ميونيخ باستقبال لاعبي فريقهم استقبال الابطال عندما يستضيف الفريق البافاري هوفنهايم العاشر بعد غد السبت متوجا بلقب الدوري الالماني للمرة الرابعة والعشرين في تاريخه.

وكان بايرن ضمن لقب البوندسليجا قبل سبع مراحل على نهايتها بعد فوزه على هرتا برلين 3-1 في العاصمة اول من امس الثلاثاء، ولذا سيكون رواد ملعب اليانز ارينا امام فرصة تقديم شكرهم للاعبي المدرب الاسباني بيب جوارديولا بعد النتيجة الخارقة التي حققها حتى الآن.

وبرغم اقتراب رئيسه اولي هونيس من دخول السجن بسبب التهرب من الضرائب واستقالته من منصبه، حقق بايرن حزمة من الارقام القياسية الجديدة، فتوج قبل سبع مراحل على نهاية الدوري محسنا سجله في الموسم الماضي مع المدرب السابق يوب هاينكيس.

وحقق بايرن فوزه التاسع عشر على التوالي في الدوري بعد ان حطم في طريقه الرقم القياسي لاطول سلسلة انتصارات في موسم واحد (14 حققه الموسم الماضي بين المرحلتين الثامنة عشرة والحادية والثلاثين) واطول سلسلة انتصارات متتالية بالمجمل وليس في موسم واحد (15 مباراة سجله بنفسه بين المرحلة السادسة عشرة من موسم 2004-2005 والمرحلة السادسة من موسم 2005-2006). كما عزز النادي البافاري رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية من دون هزيمة (52 مباراة بدأها في المرحلة العاشرة من الموسم الماضي).

ويقاتل النادي البافاري على كل الجبهات اذ انه يواصل حملة الدفاع عن لقبيه في دوري ابطال اوروبا والكأس المحلية، حيث بلغ في المسابقة الاولى الدور ربع النهائي على حساب ارسنال الانجليزي وهو سيواجه مانشستر يونايتد الثلاثاء المقبل، وفي الثانية الدور نصف النهائي حيث يلتقي كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية.

وفي ظل حسم بايرن اللقب للموسم الثاني على التوالي، تتحول الانظار الى معركة المراكز المؤهلة الى البطولات الاوروبية، حيث يمنح المركزان الثاني والثالث مشاركة مباشرة في دوري الابطال والرابع فرصة خوض الدور التمهيدي، فيما يلعب الخامس والسادس في تصفيات الدوري الاوروبي.

فبعد فوزه على ارض اوجسبورج 3-1 وهو الاول له في سبع مباريات، استعاد باير ليفركوزن طعم النصر ويستقبل السبت اينتراخت براونشفايج املا بتقليص الفارق مع شالكه الثالث الذي يتقدمه باربع نقاط.

من جهته، يفتتح شالكه المرحلة باستقبال هرتا برلين وعينه على المركز الثاني الذي يحتله بوروسيا دورتموند الذي يحل بدوره على شتوتجارت. وتعادل شالكه مع دورتموند في المرحلة السابقة من دون اهداف فبقي الفارق على حاله بينهما، ما صب في مصلحة ليفركوزن الطامح الى نسيان هفواته الاخيرة.

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فولفسبورج مع اينتراخت فرانكفورت، وماينتس مع اوجسبورج، وفرايبورج مع نورمبرج، والاحد بوروسيا مونشجلادباخ مع هامبورج، وهانوفر مع فيردر بريمن.

2303698_big-lnd

2303704_big-lnd

110