الأمين للأمين !!

رامي العبودياذا حاول أحدهم دفع أموال لفريق ما ليفوز على فريق آخر .. لأن خسارة الفريق الآخر تفيد ناديه المفضل .. فان ذلك قانونيا لا يمكن تسميته بالرشوة .. ما فعله قد يسمى تحفيز لفريق ما بالفوز حتى لو كان هذا الفريق لا يهمه وما يهمه هو تعطيل الفريق المنافس لمصلحة ناديه المفضل .. التحفيز مباح حتى لو لم تكن مشجعا للفريق الذي حفزته .. الممنوع هو دفع أموال ليتخاذل أفراد فريق ما ويفوتوا المباراة لمنافسهم .. ولكن هذا التصرف دون أدنى شك يقلل من شخصية فاعله ويضعف من مكانته خاصة إذا كان يتقلد منصبا رفيعا في المنظومة الرياضية .

هذا التحفيز لطرف أول لالحاق الضرر بطرف ثاني لمصلحة طرف ثالث لا يمكن إطلاقا أن نطلق عليه مسمى الرشوة ولكنه يدخل ضمن نطاق التآمر .. وليس كل التآمر ممنوع فمنه ما هو مباح لتحقيق مصالح شخصية لك أو لناديك ( لأنه لا توجد نصوص قانونية تمنعه ) .. ومعظم الدول تتآمر في الخفاء لتحقيق مآربها .. ولكن هذا التآمر إن ثبت عليك فانه يضعك في خانة ( الغير أمين ) فكيف لغير الأمين أن ينصب أمينا .
نقاط تحت السطر :-
* مبروك لمنتخبنا التأهل دون أي خسارة .
* رغم التأهل أعتقد أن لوبيز ليس هو طموح المنتخب السعودي .
* المنتخب الاندونيسي كان ضعيفا جدا وكان يمكن الفوز عليه بالستة وبسهولة لولا تكبيل لوبيز لأفراد المنتخب .
* السهلاوي بجوار ناصر من البداية كان أمرا لا يختلف عليه إثنان .
* تيسير الجاسم لم يكن في مركزه الحقيقي .
* ياسر الشهراني أمام منصور الحربي !! .. تألق ياسر ولكنه كان سدا أمام تحركات منصور ففقدنا منصور .
* حتى تغييرات لوبيز كان فيها الكثير من المخاطرة ففي نهاية المباراة كنا نلعب بدون محور ارتكاز تقريبا وكاد المنتخب الاندونيسي أن يخطف هدفا بسبب تفريغ أهم منطقة في الملعب . إ
* لوبيز مدرب تنظيري وقد يكون محاضرا جيدا ولكن نحن نريد مدربا خبيرا بالملاعب والبطولات فطموحنا هو تحقيق الآسيوية للمرة الرابعة .
* ورغم كل ذلك نقول للوبيز شكرا على ما قدمته لنا فأنت بعشرة من أمثال ريكارد المنفوخ إعلاميا وأجوف فنيا .. وبالمناسبة هناك مدربين كثر لا يملكون غير أسماءا رنانة إعلاميا .
* هل نواف بن محمد مازال مسؤولا في إدارة المنتخب .. لماذا يتواجد بصفة دائمة في كل معسكرات المنتخب الأول لكرة القدم .. أليس منتخبات ألعاب القوى أولى به .!!

الرمية الأخيرة :-
النصر أمام الشباب بعد 72 ساعة فقط من يوم الفيفا و7 من لاعبيه كان يؤدون أدوارا مهمة مع منتخبات بلادهم وبذلوا جهدا سخيا .. لا نريد أن نسمع أعذارا من النصراويين فالأبطال يجب أن يلعبوا مرتين في الاسبوع دون كلل أو ملل .

تويتر
ramialaboodi@

التعليقات

11 تعليق
  1. ( الملكي الحقيقي هو الهلال )
    1

    يارجال راح يتغير كلامك بعد هزيمة ناديك من الشباب وراح تتهم المنتخب والهلال بأنه هو السبب في خروج ناديك من البطولة !!!!!!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 1:12 ص
  2. البقمي
    2

    وقلمك الذهبي في يد أمينه
    بارك الله في أناملك

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 1:56 ص
  3. فوسدق
    3

    صادق يا رقم 1

    نسيت النادي الي اجل مبراته من اربع مواسم قدام الاتحاد رغم انها بعد المبراة بعد اربعة ايام من غير يوم المباراه اكيد

    تعرف اسم هالنادي السعودي المحلي والله يحلي ايامك يا الملكي بقوة الواسطه وحلي يامحلي والعب بعيد :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen: :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 3:10 ص
  4. النصر أول عالمي في آسيا
    4

    أهـــــــم شــــــي الـــــدوري وبالأخـــــص مباراة الاتحــاد يا أستاذ رامـــــــي …

    و هذا لايعني عدم أهمية لقاء الشباب بكأس الملك المهمة جدا أيضا لكن هناك أولويات ، و لو لاقدر الله خسر النصر فهي ستفرغ النصراويين للدوري أقول ذلك بالرغم من أن طموحات النصراويين جمع بطولات الموسم وهذا حق مشروع …

    و على ذكـــر التحفيز يا رامــي من الصعب أن يدفع عضو شرف هلالي أو مسؤول بإدارة الهلال أموال لفريق كالاتحاد عند مواجهة النصر ، لعدة أسباب أبرزها أن رئيس الاتحاد أخو البعبع أبو ثامر الذي جعل الاتحاد بالعقد الماضي مفخرة خارج الوطن …

    لكن لماذا يا رامـي لم تعلق على ما حصل من ( اعلام الهلال ) وبالذات المقروء و بصحف حكومية كالرياض كاتبين عيني عينك سيحتفل الاتحاد مع شقيقه النصر ببطولة الدوري ! تشكيك و اتهام ! والمؤسف أن كهول التعصب يعرفون أن الاتحاد لن يبيع اللقاء ولكن من باب التشكيك بأي شيء نصراوي فهل يعقل أن يجعلوا من فريق يلعب بلا طموح أن تتساوى طموحاته لفريق يبحث عن اللقب !! الا بالقوة فوزوا على النصر ههههه ،،، صدقني يا رامي طامة كبيرة على ( متعصبيهم وبالذات اعلامهم ) بحالة فوز النصر بالدوري فمهما تحججوا بأنهم أخذوا بطولات تكمن مرارتهم بأن النصر احرز الدوري والكأس والمتدرب يدرب !! فضلا عن حسدهم على أي شيء نصراوي لدرجة والله لاأبالغ على أن العالمية وهي العالمية حلمهم ربما لايريدونها مقابل عدم رؤية النصـــر بطلا أبدا !!

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 6:41 ص
  5. متعب العالمي
    5

    السالفه الاتحاد الاسيوي قرر قبل مباراة السوبر يتاهل الفايز الى كاس العالم وبعد تحقيق النصر السوبر بدا الاعلام الهلالي نشر هذه الكذبه واولهم تركي الناصر السديري ان شاء الله اي احد يردد هذي الكذبه ان النصر هو الوحيد بطل 98 ان شاء الله يوم القيامه اذا مسك كتابه يلاقي مكتوب فيه كذاب
    النصر وريال مدريد و كورنثيانز و فاسكو دا جاما ابطال 98
    الاعلام الهلالي عندهم مبدأ اكذب اكذب حتى يصدقون الكذبه زي كذبه ارض بدون شعب وشعب بدون ارض
    ان شاء الله اي احد يردد هذي الكذبه ان النصر تاهل ل كأس العالم ب الترشيح ان شاء الله يدخل نار جهنم و اولهم الي في صحيفة سبق مسمي نفسه عالمية النصر واندونيسيا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 6:48 ص
  6. nimer
    6

    نواف بن محمد رئيس اتحاد العاب القوى ( فرع كرة القدم )

    نشاط اتحاد القوى محدود والرجال ماله بحراج السيارات بالنسيم هوى

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 7:16 ص
  7. ارهاب اعصاب
    7

    بصرف النظر عن النجوم اللي ما بكتب اسمائهم // برأيي لو محمد عيد وهوساوي و الغامدي خالد / و غالب و يحيى / و السهلاوي لاعبي المنتخب اضفنالهم ( ع الشمري والزبيدي و فتيني والزيلعي والراهب او ربيع سفياني ) ولعبنا بهم مباراة اندنوسيا لتحققت نتيجة تاريخية كبرى ولكان الحديث عنها في ارجاء ( آسيا المستعصية ع البعض ) اكثر منه عن ... والغلاء ، والكفيل والأتاوة ، والمدربين والمتدربين ، محليين او عالميين هق هق

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 9:49 ص
  8. فهد عبدالله
    8

    اخي رامي ماتطرقت اليه عن الرشوة اود الاضافة الى ان الدفع اذا كان معلنا كما يحدث الآن من بعض اعضاء شرف الاندية لاندية اخرى حين تتقابل مع خصم فريقه اعتقد هنا انه يحتاج الى وقفة وايضاح اكثر . ويختلف عن الدفع والوعود سرا ومن تحت الطاولة فأعتقد هنا ان الوضع اخطر بكثير سواء مارسه اشخاص او دول والمؤامرات بالنهاية تعتبر خيانة وفساد ودفع رشاو في السر لتحقيق غاية بطرق غير نزيهة ! اما امينا يلجا من المفترض ان ينسى ميوله ويتبع واجبه الذي يمليه عليه ضميره فتلك المصيبة الاعظم . ومع الاسف ان ذالك حدث وما زال يحدث لدينا سرا وعلنا ولكن المشتكى الى الله .

    اذا اردنا منتخبا قويا خاليا من كل الشوائب و التراكمات السابقة فعلينا بإبعاد لوبيز . فلا مستويات فنيه ولا فكر داخل الملعب . وما تحقق ما هو الا حماس لعيبة وجهد مبارك من ادارة المنتخب .

    العديد والعديد من الملاحظات السلبية على لوبيز وأداءه الفني وتعامله مع العيبة وتصريحاته الغير موفقة . وفي الاخير لوبيز مجرد مستشار ومنظر ورقي فقط .

    اذا اردنا منتخبا يبيض الوجه ومنتخبا يحسب له الف حساب علينا نسيان الماضي وتراكماته والبحث عن مصلحة الوطن اولا لا الاندية وتعصب اعلامها وجماهيرها .

    على جماهير الاندية البعد عن فكر نصراوي وهلالي وكم اخذوا وكم ابعدوا فالعبرة ليست بالكثرة والغث وانما بالسمين ولو قل ومصلحة الاخضر فوق مصلحة الازرق او الاصفر وحين يرتدي اللاعب زي الوطن فعلينا بدعمه ومؤازرته وانصافه من الجميع جماهيريا واعلاميا .

    حين يتم اختيار المدرب لا بد ان يكون مدربا له صيته وسمعته وشخصيته الغير قابلة للضعف والمؤثرات من حوله ويمنح الصلاحيات مع المحاسبة والبعد عن التاثيرات الميولية والاملاءات .

    الامير نواف بن محمد بهلاليته المعهوده والتي لا تنقص من مكانته واهميته في خدمة الرياضة السعودية طوال عشرات السنين الماضية الا ان وجوده طوال هذه الفترة اصبح مع الاسف الشديد مثار للشبهات والتأويلات والتهم للكثير من المتعصبين والمحتقنين من يقول انه يخدم الهلال فقط ومن يلقبه بالسوسة مع الاسف الشديد وربما اكون واحدا منهم ومنهم من يقول انه سبب تخلف رياضتنا ومن العابثين بها اقول كلها اقوال لا تستند على واقع او شواهد ولكن هذا هو وسطنا الرياضي المحتقن !.

    ماذا لو تفضل الامير ونأى بنفسه وابتعد فضلا لا امرا ولو من باب التجربة وفتح المجال لبحث ما فيه مصلحة رياضتنا

    وتخفيف الاحتقان الحاصل وندرك اننا في حالة استجابته سنفتقد لشخصية مرموقة كشخصية الامير نواف بن محمد . فهل يقبل تلك الدعوة وينفذها ام…..!؟

    اما فيما يتعلق بمواجهة الشقيقن النصر والشباب فأعتقد ان نصرنا ونجومه يدركان مدى المسئولية الملقاة على عاتقيهما وبإذن الله لن يقصر النجوم والنصر حليفهم وهم قادرون على تحقيقه .

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 10:09 ص
  9. العالمييييييييييييييييييي
    9

    الكاتب الرائع يتكلم عن احمد الخميس امين الاتحاد السعودي وهو غير امين ومتهم بالرشوة ومشجع هلالي مثل راعي المنشطات السعيد مشجع هلالي متعصب وحاقد على النصر كيف تتطور الكرة هنا في وجود العاهات :!: :!:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 11:30 ص
  10. مدرب المنتخب سامي
    10

    ياااااااااااا واد يارامي التحويل عاوزه جنيه مصري والا دولار امركاني ! ههههههههههههههههههههههه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2014 الساعة : 3:08 م
  11. محمد الباتع
    11

    الأمين للأمين في زمن أصبحت الأمانة نادرة
    اشكر رامي على ما قدمه لنا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    8 مارس, 2014 الساعة : 12:09 ص
108