ضمن الدوري الايطالي:

يوفنتوس يسعى لتوسيع الفارق ومواجهة قوية بين إنتر ولاتسيو

يوفنتوس

تبدو الفرصة سانحة أمام يوفنتوس لاضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده حين يستضيف اتالانتا يوم الاحد في المرحلة السادسة عشرة، فيما يخوض وصيفه الجديد إنتر ميلان اختبارا صعبا للغاية في ضيافة لاتسيو الخامس.

على ملعب “يوفنتوس آرينا”، يخوض يوفنتوس مباراته الأولى هذا الموسم في الدوري على ملعبه بقيادة مدربه انتونيو كونتي الذي سجل عودته إلى مقاعد احتياط “السيدة العجوز” الاحد الماضي ضد باليرمو (1-0) بعد انتهاء فترة ايقافه.

وكان كونتي سجل عودته إلى “يوفنتوس ارينا” الاربعاء ضد كالياري في المباراة التي فاز بها فريقه على كالياري في ثمن نهائي مسابقة الكأس بهدف وحيد سجله سيباستيان جوفينكو.

وتبدو النقاط الثلاث في متناول يوفنتوس أمام اتالانتا العاشر لأنه لم يهدر سوى 5 نقاط بين جمهوره هذا الموسم بسقوطه أمام إنتر ميلان (1-3) في المرحلة الحادية عشرة وتعادله مع لاتسيو (0-0) في المرحلة الثالثة عشرة، كما أنه خرج فائزا من المباريات التسع الأخيرة التي جمعته باتالانتا في الدوري ولم يخسر أمام الاخير منذ الثالث من شباط/فبراير 2001 حيث سقط خارج قواعده 1-2.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب بفارق 4 نقاط عن إنتر ميلان الذي تمكن الاسبوع الماضي من ازاحة نابولي عن الوصافة بالفوز عليه 2-1، وهو سيواجه اختبارا صعبا آخر غدا السبت حين يحل ضيفا على لاتسيو الذي لا يتخلف عنه سوى بفارق اربع نقاط.

ويأمل “نيراتزوري” أن يتجنب سيناريو مواجهتيه الأخيرتين مع لاتسيو على ملعب الأخير لانه خسر أمام فريق العاصمة في “اولمبيكو” بنتيجة 1-3 في هاتين المباراتين.

أما بالنسبة لنابولي الذي يتخلف بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس ونقطة عن إنتر، فسيبحث عن التعويض والبقاء بالتالي في دائرة المنافسة عندما يستضيف نابولي بعد غد الاحد.

وبدوره يسعى ميلان إلى مواصلة صحوته وشق طريقه نحو مراكز الطليعة عندما يستضيف بيسكارا الذي يقبع في المركز الثامن عشر.

ويبدو ان فريق المدرب ماسيميليانو اليجري بدأ يستعيد شيئا من مستواه بعد أن خرج فائزا من مبارياته الثلاث الأخيرة، بينها انتصاره على يوفنتوس 1-0 في المرحلة الرابعة عشرة اضافة لعودته من ملعب نابولي بالتعادل 1-1 قبلها بمرحلة، علما بأن الفريق اللومباردي بلغ ايضا الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس بفوزه امس على ريجينا 3-0 وهو ضرب موعدا في هذا الدور مع يوفنتوس بالذات.

وتفتتح المرحلة غدا بلقاء اودينيزي وباليرمو، على أن يلتقي الاحد روما الخامس مع مضيفه كييفو، وفيورنتينا السادس مع سيينا، وبارما مع كالياري، وجنوى مع تورينو، وكاتانيا مع سمبدوريا.

9