الفيفا يكتفي بتقرير مختصر عن تحقيقات مونديالي روسيا و قطر

ايكرتقال هانز يواخيم إيكرت عضو لجنة القيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الجمعة إن التقرير الخاص بالتحقيقات التي جرت في الفترة الماضية بشأن عملية التصويت لمنح حق استضافة بطولتي كأس العالم 2018 لروسيا و2022 لقطر لن ينشر كاملا لأسباب قانونية.

وجرى التحقيق في الفترة الماضية بقيادة مايكل جارسيا رئيس لجنة القيم بالفيفا قبل أن يسلم المحققون النتائج إلى إيكرت رئيس لجنة التقييم بلجنة القيم وذلك خلال سبتمبر الماضي.

وقال إيكرت ، في مقابلة نشرها موقع الفيفا على الانترنت اليوم ، “نشر التقرير كاملا سيضع لجنة القيم بالفيفا بل والفيفا كله في موقف قانوني صعب للغاية ، الأكثر من هذا ، يجب أن نحترم الحقوق الشخصية للأشخاص الذين ورد ذكرهم في التقرير وهو ما لن يكون ممكنا في حالة نشر التقرير كاملا”.

وبديلا عن االنشر كاملا ، سينشر إيكرت بيانا قبل منتصف نوفمبر المقبل “يتضمن نظرة عامة على التقرير الخاص بالتحقيقات وملخصا للنتائج الرئيسية والاستنتاجات والتوصيات التي ظهرت في التقرير وتقييم مختصر للتحقيقات”.

وقال إيكرت إن التقرير الأصلي يحتوي على مئات الصفحات والعديد من الملاحق وأن تحديد المادة التي يمكن نشرها هو من حق لجنة التقييم بمفردها.

8