باريس سان جرمان يحسم الكلاسيكو امام مرسيليا

2291654_FULL-LND

خطا باريس سان جرمان خطوة كبيرة نحو الإحتفاظ بلقبه عندما حسم الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي مرسيليا في صالحه بالفوز 2-0 اليوم الأحد على ملعب بارك دي برانس وامام 44 الف متفرج في ختام المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وانتظر الفريق الباريسي الشوط الثاني لحسم نتيجة المباراة في صالحه بهدفين الاول عبر مدافعه البرازيلي ماكسويل الذي مدد قبل يومين عقده مع نادي العاصمة حتى عام 2015، وذلك من تسديدة زاحفة من داخل المنطقة اثر كرة من الدولي السويدي إبراهيموفيتش (50)، علما بانه سجل هدف التعادل في مباراة الذهاب على ملعب فيلودروم عندما حول تخلفه بعشرة لاعبين الى فوز 2-1، والمهاجم الاوروجوياني كافاني العائد من الاصابة بعد غياب لمدة شهر، بضربة رأسية رائعة من نقطة الجزاء بعد 9 دقائق من دخوله مكان الارجنتيني إيزيكييل لافيتزي (79) وذلك اثر تمريرة عرضية من المدافع الدولي الهولندي فانديرل فيل.

وهو الفوز السادس على التوالي لباريس سان جرمان على مرسيليا على ملعب بارك دي برانس.

واستغل باريس سان جرمان خسارة مطارده المباشر موناكو امام سانت إيتيان 0-2 امس السبت ووسع الفارق بينهما الى 8 نقاط.

وقاد المهاجم الدولي الإيفواري كالو فريقه ليل الى استعادة المركز الثالث من سانت إيتيان بتسجيله ثلاثية الفوز الثمين على المضيف اجاكسيو 3-2. وبكر اجاكسيو بالتسجيل وتحديدا في الدقيقة الاولى عبر جونيور تالو، ورد ليل بهدفين لكالو في الدقيقتين 25 من ركلة جزاء و38، لكن اصحاب الارض ادركوا التعادل قبل نهاية الشوط الاول بثلاث دقائق عبر تالو أيضا (42).

وتابع كالو تألقه وسجل الهدف الثالث في الدقيقة 74 من ركلة جزاء.

ورفع ليل رصيده الى 49 نقطة بفارق نقطة واحدة امام سانت إيتيان الذي كان انتزع المركز الثالث مؤقتا امس السبت بفوزه على ضيفه موناكو 2-0. اما اجاكسيو فتجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز الاخير.

واهدر ليون فرصة انتزاع المركز الخامس ولو مؤقتا من مرسيليا بسقوطه في فخ التعادل امام ضيفه مونبلييه بدون أهداف.

2291651_big-lnd

2291656_big-lnd

9