الهلال يسعى للمحافظة على بصيص الأمل

النصر على بعد خطوة من التتويج بثاني الألقاب في ديربي الرياض

النصر و الهلال ‫(15)‬ ‫‬تترقب أعين متابعي الكرة السعودية مساء غد الجمعة و عند تمام الساعة ” 8:20 ” مساءا ً حينما تنطلق منافسات الجولة الثالثة و العشرين من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين و التي ستشهد قمة لقاءات الجولة حين يستضيف النصر غريمه التقليدي الهلال في لقاء ديربي العاصمة و الذي سيكون من خلاله فرصة سانحة للفريق النصراوي للظفر بلقب المسابقة إذا ما حقق نقاط الفوز أو التعادل من اللقاء ، حيث يتصدر النصر المسابقة بـ 60 نقطة ، بينما يأتي منافسه الهلال في مركز الوصافة بـ 51 نقطة و هو ما يعني دخوله اللقاء بفرصة وحيدة و هي الفوز لإحياء أمل المنافسة من جديد في الجولات الثلاث المتبقية .

و يتوقع أن يزج مدرب النصر كارينيو بتشكيلة متوازنة مكونة من : عبدالله العنزي ( حارس مرمى ) خالد الغامدي و عمر هوساوي و محمد حسين و حسين عبدالغني ( دفاع ) إبراهيم غالب و شايع شراحيلي و عوض خميس و محمد نور ( وسط ) حسن الراهب و إيلتون ( هجوم ) . فيما تحوم الشكوك و بنسبة كبيرة حول غياب المهاجم المتخصص محمد السهلاوي للإصابة في لقاء الإتفاق ، بينما تبرز الأوراق الرابحة في يحيى الشهري و عبدالرحيم جيزاوي و عماد الحوسني .

بينما لا يجد مدرب الهلال سامي الجابر بداً من الدخول في اللقاء بتشكيلة هجومية تتمثل في : حسين شيعان ( حارس مرمى ) ياسر الشهراني و سلطان الدعيع و ديغاو و عبدالله الزوري ( دفاع ) كاستيلو و سلمان الفرج و سالم الدوسري و تياغو نيفيز ( وسط ) ناصر الشمراني و يوسف السالم ( هجوم ) . حيث يغيب عن التشكيلة الزرقاء محور الإرتكاز سعود كريري و المدافع الكوري كواك تاي هي للإصابة و كذلك لاعب الوسط نواف العابد بقرار إداري ، و تتمثل أوراق الهلال الرابحة في النجم محمد الشلهوب و عبدالعزيز الدوسري و المهاجم ياسر القحطاني .

تقام المباراة على أرض إستاد الملك فهد الدولي بالرياض، «8.20 مساء» يقودها طاقم تحكيم إيطالي بقيادة الحكم باولو تاقليافنتو و مساعديه ريكاردو دي فيوري و ماورو تونوليني ، و الحكم خالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق محمد سعد بخيت «مقيماً».

و في بقية لقاءات الجولة يستضيف الإتحاد السادس ( 29 نقطة ) ضيفه الرائد الثالث عشر ( 21 نقطة ) على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة ، في مواجهة تبدو أقرب للفريق الإتحادي و الذي يواصل سلسلة إنتصاراته و نتائجه الإيجابية بقيادة مدربه الأورغوياني فيرسيري . و يقود اللقاء الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، بدر الشمراني والدولي عبدالرحمن المالكي «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني «مقيماً».

فيما يحل الشباب رابع الترتيب ( 35 نقطة ) ضيفاً ثقيلاً على النهضة متذيل الترتيب ( 12 نقطة ) على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام ، و بالرغم من كثرة الغيابات للإيقافات في الطرف الشبابي و المتمثلة في رافينها و عمر الغامدي و أحمد عطيف ، إلا أن الفريق الشبابي يبدو مرشحاً أكبر للظفر بنقاط اللقاء في ظل فارق الإمكانات بين الفريقين . و يقود المباراة الحكم عباس إبراهيم، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، هشام الرفاعي، والدولي عبدالرحمن الأحمري «رابعاً»، والدولي السابق ظافر الشهري «مقيماً».

و في لقاء متكافئ للهروب من مراكز الخطر يستضيف نجران الفتح على ملعب نادي الأخدود بنجران حيث يحمل كلا الفريقان في جعبتيهما ( 24 نقطة ) و يحتل الفتح المركز السابع و نجران خلفه في الثامن بفارق الأهداف ، و يفتقد الفتح في اللقاء لخدمات مدافعه عمار الجمل الموقوف بثلاث بطاقات صفراء . و يقود اللقاء الحكم الدولي صالح الهذلول، ويعاونه الدولي محمد العبكري، محمد الخضيري، وعبدالرحمن الشهري «رابعاً»، والدولي السابق محمد حامد «مقيماً».

9