سمير لسامي: هذه مكاسبك لو فزت على النصر

رغم ان النصر والهلال يفتتحان مبارياتهما اليوم في (كأس خادم الحرمين) امام الحزم والقادسية، إلا ان التفكير الأكبر والاهم بالنسبة لهما سيكون في لقائهما الحاسم يوم الجمعة القادم في الجولة الثالثة والعشرين بالدوري.

قد تكون المباراة القادمة واحدة من اصعب واهم المباريات للنصر تحديدا، لأنه يرغب من خلال هذه المباراة ان يحسم لقب الدوري لصالحه، ولا ينتظر للجولات الثلاث المتبقية.

من الطبيعي ان يفكر مدرب النصر (كارينهو) بالثلاث نقاط رغم ان التعادل يكفيه لحسم الدوري، ولكن الفوز على منافس قوي مثل الهلال ومن ثم التتويج له اكثر من معنى في قلوب جماهير النصر.

من الخطأ ان يذهب لاعبو النصر لملعب المباراة وهم يفكرون في كيفية الاحتفال بعد اللقاء، وينسون المباراة ومن ثم يستيقظون على احلام تتحول في لمحة بصر لكوابيس ويخسرون اللقاء والاحتفال.

من حق النصراويين ان يفاخروا بفريقهم هذا الموسم، ولكن عليهم ان يعرفوا انهم يلعبون امام فريق كبير، وهو قادر ان يحقق الفوز وان يعكر كل افراحهم، ويجعلهم يلعبون المباريات القادمة تحت الضغط.

 الهلال بمدربه (سامي الجابر) ليس لديه ما يخسره ولكن فوزه في هذه اللقاء له عدة مكاسب اولا: إلحاق الخسارة الأولى بالمتصدر، وثانيا: تجدد امله باللقب وثالثا: حرمان النصر من الفوز باللقب دون خسارة، ورابعا: الثأر لخسارته بالكأس.

ان فاز الهلال سوف يجعل الفارق يصل الى (ست نقاط) وسيتبقى للفريق ثلاث مبارايات امام (الشعلة والنهضة والعروبة) وهو قادر فنيا ان يحصد النقاط التسع وينتظر خسارة منافسه في مبارتين وان كان صعبا لكنه وارد.

النصر سوف يلعب ثلاث مباريات صعبة جدا امام (الاتحاد والشباب والتعاون) وان خسر امام الهلال قد تلقي هذه الخسارة بظلالها نفسيا على الفريق في هذه المباريات، ومن الممكن ان يتعثر.

فوز الهلال على النصر ايضا سيعطي للفريق دفعة معنوية كبيرة وقوية في قادم المباريات في مسابقة (كأس خادم الحرمين) اذا استطاع ان يتجاوز القادسية اليوم لأنها آخر بطولة محلية للفريق.

 من الطبيعي ان يفكر المدرب الهلالي (سامي الجابر) في بطولة كأس خادم الحرمين، ولا يريد ان يخرج فريقه من الموسم دون اية بطولة، وهو امر لم يعتد عليه جمهور الهلال.

لذا ارى ان سامي ينظر لمباراة (القادسية) اليوم ومباراة (النصر) بمنظار مختلف جدا، فهو يريد الفوز اليوم وهو الأهم ومن ثم لا يريد ان يخسر من النصر للمرة الثالثة هذا الموسم.

فوز الهلال ان حصل سيكون ايضا انتصارا شخصيا لسامي وردا على منتقديه، وسيثبت ان فريقه يستحق ان يتوج ببطولة، فمن شككوا بقدراته ماذا سيقولون لو فاز الهلال .. ولكن ان خسر سيكون الموقف اكثر صعوبة.

الخوف اليوم ان (كارينهو) يفكر بالهلال والتتويج وينسى (الحزم) فيتجرع فريقه خسارة غير متوقعة، والخروج من البطولة والخوف ايضا ان يفكر (سامي) بالنصر وينسى القادسيةن فيخرج من كل البطولات المحلية.

أخيرا …

 اختبار كبير لسامي في مباراة الجمعة وهو قادر مع فريقه ان يجتاز الاختبار ويحقق المكاسب فالهلال فريق كبير .. اما كارينهو فهو اعتاد على الاختبارات الصعبة وينجح بها لكن امام الهلال الجمعة سيكون اختبارا مختلفا جدا.

مقالة للكاتب سمير هلال عن جريدة اليوم

10