جوائز الرياضية للتميز : التون افضل لاعب و فهد المولد افضل لاعب واعد

جوائز الرياضية

رعى الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب جائزة التميز الرياضي التي تنظمها صحيفة الرياضية للمرة السابعة على التوالي، بالشراكة مع القناة الرياضية السعودية وشركة rbm المسوقة للحدث، وذلك بحضور أحمد عيد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم وعبدالرحمن الهزاع رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون والدكتور محمد باريان مدير القنوات الرياضية، إضافة إلى حضور شخصيات مهمة على المستوى الرياضي والثقافي وبعض اللاعبين القدامى؛ وذلك للمشاركة في تتويج الفائزين بالجائزة عن الموسم الماضي.

وجاءت نتائج الجائزة على النحو الآتي:
*جائزة الهداف:
– سبستيان تيجالي هداف دوري زين للموسم الماضي، ونال الحذاء الذهبي ومبلغ 100 ألف ريال.
– موسى مدخلي هداف دوري ركاء للموسم الماضي، نال الحذاء الذهبي ومبلغ 50 ألف ريال.

*جائزة أفضل لاعب واعد:
تنافس على الجائزة ستة لاعبين، هم أيمن فتيني (النصر)، محمد كنو (الاتفاق)، فهد المولد (الاتحاد)، مصطفى بصاص (الأهلي)، مختار فلاتة (الاتحاد) وعبد الرحمن الغامدي (الاتحاد).
وتوج بالمركز الأول والكرة الذهبية فهد المولد ومبلغ 70 ألف ريال، فيما توج بالمركز الثاني والكرة الفضية مصطفى بصاص ونال مبلغ خمسين ألف ريال، فيما نال المركز الثالث والكرة البرونزية أيمن فتيني ومبلغ ثلاثين ألف ريال.

*جائزة أفضل لاعب كرة قدم:
تنافس على لقب أفضل لاعب كرة قدم عماد الحوسني (الأهلي)، نواف العابد (الهلال)، إلتون جوزيه (الفتح)، حمدان الحمدان (الفتح)، أحمد عطيف (الشباب)، يحيى الشهري (الاتفاق) ومنصور الحربي (الأهلي).

وحصل على المركز الأول والكرة الذهبية إلتون جوزيه من الفتح ومبلغ (150) ألف ريال، وتوج حمدان الحمدان من الفتح بالمركز الثاني والكرة الفضية ومبلغ (75) ألف ريال، وجاء في المركز الثالث والكرة البرونزية ومبلغ (خمسين ألف ريال) أحمد عطيف من الشباب.

*أفضل رياضي:
وتنافس 5 رياضيين على جائزة أفضل رياضي، هم كمال باحمدان من (الاتحاد السعودي للفروسية)، صالح الراجح من (الاتحاد السعودي للتنس)، عطا الله العنزي من (الاتحاد السعودي للرماية)، يوسف المسرحي من (الاتحاد السعودي لألعاب القوى) وعماد المالكي من (الاتحاد السعودي للكاراتيه).

وتوج بالمركز الأول اللاعب يوسف المسرحي من ألعاب القوى مع درع تذكارية ومبلغ (200) ألف ريال، فيما نال المركز الثاني اللاعب كمال باحمدان من اتحاد الفروسية مع درع تذكارية ومبلغ (100) ألف ريال، فيما حصل على المركز الثالث اللاعب عماد المالكي من اتحاد الكاراتيه مع درع تذكارية ومبلغ (50) ألف ريال.

16