الاسيوي يعتذر عبر بيان صحفي عن وصفه لمنتخب الامارات بـ”القرود”

قدّم الاتّحاد الآسيوي لكرة القدم اعتذاراً رسمياً إلى نظيره الإماراتي بعد الخطأ الذي وقع فيه موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت وآثار انتقادات إماراتية حادّة.

وأطلق موقع الاتّحاد الآسيوي في تقرير له لقباً غير لائق كوصف لمنتخب الإمارات، ما أثار غضب الاتّحاد الإماراتي لكرة القدم الذي اتّهم نظيره الآسيوي أمس بـ”العنصرية”.

وقال الاتّحاد الآسيوي في بيان له يوم الإثنين: “يعتذر الاتّحاد الآسيوي لكرة القدم على الخطأ التحريري الذي وقع، عندما تمّ الإشارة من دون قصد لمنتخب الإمارات الوطني عبر لقب غير دقيق، وذلك في الخبر الذي نُشر عبر الموقع الإنكليزي للاتّحاد الآسيوي على الإنترنت، تحت عنوان: “منتخب الإمارات يعتمد أسلوب الحذر” بتاريخ 12 تشرين الأوّل/أكتوبر الحالي”.

وتابع البيان: “جاء هذا الخطأ غير المقصود من قبل المحرِّر، نتيجة اعتماده على إحدى موسوعات الإنترنت، وتمّ تصحيحه مباشرة بعد ملاحظته، ويودّ الاتّحاد الآسيوي لكرة القدم أن يقدِّم اعتذاره عن أيّ إساءة تسبّب بها للاتّحاد الإماراتي لكرة القدم وجماهير اللعبة في الإمارات”.

وكان يوسف عبدالله، الأمين العام للاتّحاد الإماراتي، هاجم بعنف نظيره الاتّحاد الآسيوي وقال في بيان له أمس: “نعبِّر عن استيائنا الشديد من الوصف السيّئ الذي استخدمه الموقع الرسمي للاتّحاد الآسيوي بخصوص منتخبنا الوطني، وسنرفع الأمر إلى الدائرة القانونية لمخاطبته لحفظ حقوقنا تجاه هذا الأمر المؤسف الذي يعبّر عن عنصرية بعض القائمين على الاتّحاد الآسيوي من شرق القارة ضدّ دول الغرب”.

وتابع: “ما حصل أمر غير مقبول ودليل على عدم احترام الغير، ويؤكّد وجود مواقف عنصرية بدأت تظهر على السطح من أجل مصالح ضيّقة، ونطالب الاتّحاد الآسيوي بتقديم اعتذار رسمي بأسرع وقت ممكن، مع احتفاظنا بكامل حقوقنا المشروعة لوقف مثل هذا السلوك العنصري غير المسؤول”.

9