الاحتراف تطالب الأندية بضرورة تحويل رواتب لاعبيها لحساباتهم البنكية

اجتماع الاتحاد السعودي

طالبت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم من جميع أندية الدرجتين الممتازة والأولى بضرورة تحويل رواتب لاعبيها المحترفين مباشرة عن طريق حساباتهم الشخصية لدى البنوك، وذلك إعتباراً من تاريخه على أن يتم تقديم المستندات البنكية التي تثبت ذلك خلال فترة التسجيل الأولى القادمة للموسم الرياضي 1435/1436هـ الموافق 2014/2015م.

وأكدت اللجنة بأنه في حال عدم الإلتزام بذلك فإنها لن تنظر في أي طلبات تسجيل للاعبين المحترفين الجدد أو المنتقلين، ويأتي ذلك انطلاقاً من أهداف واختصاصات لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين للتأكد من التطبيق الكامل والشامل للائحة الاحتراف وتنفيذ ما يرد فيها، وخاصة ما نصت عليه المادة (8/17) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، وما نصت عليه كذلك المادة (8/17-1) من القواعد التفسيرية للائحة الاحتراف المتعلقة بمضان سداد الدخل الشهري للاعبين المحترفين بانتظام، واحقية اللجنة في إلزام الأندية بسدادها عن طريق الحسابات البنكية الخاصة باللاعبين.

الاحتراف تبدأ في إعادة دراسة وتقييم مواد لائحة وكلاء لاعبي كرة القدم 

انطلاقا من مسئوليات ومهام لجنة الاحتراف واوضاع اللاعبين المنصوص عليها في النظام الاساسي للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم ولائحة وكلاء اللاعبين في المملكة العربية السعودية في مواكبة التطورات والمتغيرات والاوضاع الخاصة بوكلاء اللاعبين.

وحرصا علي مراجعة أوضاع وكلاء اللاعبين ومعايير ومتطلبات أداء أعمالهم وأنشطتهم بما يخدم العملية الاحترافية وبما يتوافق مع لائحة وكلاء اللاعبين في الاتحاد الدولي لكرة القدم في ضوء المستجدات والممارسات التي تخدم الاحتراف الرياضي للعبة كرة القدم.

بدأت لجنة الاحتراف في إعادة دراسة وتقييم مواد لائحة وكلاء لاعبي كرة القدم المعمول بها حالياً، وذلك في سبيل الاستفادة من مرئيات ومقترحات الوكلاء كافة.

وبالإمكان الإطلاع على مشروع هذه اللائحة على موقع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم: www.thesaff.com.sa

في حين، تود اللجنة إستقبال المرئيات والمقترحات على البريد الإلكتروني الخاص بلجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين (Players.status@saff.com.sa) في مدة لا تتجاوز يوم الثلاثاء 25/4/1435هـ الموافق 25/2/2014م.

16