الاهلي الإماراتي يؤكد قانونية مشاركة خيمنيز أمام الهلال

لويس خيمنيز

قال المدير التنفيذي للنادي الأهلي الإماراتي، أحمد خليفة حماد، إن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لم يرفض تسجيل اللاعب التشيلي الاصل، الفلسطيني الجنسية، لويس خمينيز، كما تردد في الساعات الماضية، وانما طلب من النادي الأهلي استكمال باقي الاوراق المطلوبة التي تفيد حصول اللاعب على الجنسية الفلسطينة منذ اكثر من عام.

وقال حماد لموقع ” الكأس” إن اللاعب خمينيز حصل على الجنسية الفلسطينية منذ أكثر من عام، لكن جوار سفر اللاعب القديم انتهى منذ فترة وتم تسجيله في قائمة الأهلي بجوار سفره الجديدة الذي أستخرجه منذ أقل عام.

وأضاف: ” موقف الأهلي سليم مائة في المائة، والاتحاد الاسيوي سجل اللاعب في قائمة الأهلي لكنه أوقف قرار مشاركته في مسابقة دوري أبطال آسيا لحين استكمال باقي الاوراق التي تفيد حصوله على الجنسية الآسيوية منذ أكثر من عام، وخلال أسبوع واحد فقط سيتم أستكمال الاوراق التي طلبها الاتحاد الأسيوي، وسيكون اللاعب جاهز للعب مع الأهلي في البطولة الأسيوية”.

وكان الاتحاد الاسيوي لكرة القدم رفض قيد محترف الاهلي، التشيلي لويس انطونيو خمينيز كلاعب آسيوي بعد حصوله على الجنسية الفلسطينية.، ويضم الأهلي في صفوفه 4 محترفين، هم البرازيليان غرافيتي وسياو، والبرتغالي هوغو فيانا، الى جانب خمينيز.

يشار إلى أن أول مباراة سيخوضها الاهلي في دوري أبطال آسيا ستكون أمام الهلال في الرياض يوم 26 فبراير.

10