بايرن ميونيخ مرشح لانتصار جديد أمام نورمبرج بالدوري الألماني

2267104_FULL-LND

يبدو بايرن ميونيخ مرشحا فوق العادة لتحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي عندما يحل ضيفا على نورمبرج الخامس عشر بعد غد السبت في المرحلة العشرين من الدوري الألماني.

ولم يخسر النادي البافاري حتى الآن هذا الموسم ولم يتعثر منذ سقوطه في فخ التعادل امام مضيفه باير ليفركوزن 1-1 في 5 تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

ويغرد بايرن ميونيخ خارج السرب هذا الموسم وهو يبتعد بفارق 13 نقطة عن اقرب مطارديه باير ليفركوزن الذي تنتظره مهمة صعبة امام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الخامس غدا الجمعة في افتتاح المرحلة، ما يفتح الباب امام رجال المدرب الاسباني جوزيب جوارديولا لتوسيع الفارق في حال تعثر المطارد المباشر.

لكن بايرن ميونيخ يدرك جيدا بان المهمة امام نورمبرج لن تكون سهلة خصوصا بعد انتفاضة الاخير في مباراتيه الاخيرتين وفوزيه على ضيفه هوفنهايم برباعية نظيفة ومضيفه هرتا برلين 3-1.

من جهته، يسعى باير ليفركوزن الى مواصلة صحوته بعد فوزه الثمين على ضيفه شتوتجارت 2-1 في المرحلة الماضية والذي اوقف به 3 هزائم متتالية، وهو يامل في استغلال المعنويات المهزوزة لمضيفه الذي لم يحقق اي انتصار في المباريات الاربع الاخيرة (تعادلان وخسارتان).

ويسعى بوروسيا دورتموند الثالث بدوره الى مواصلة الصحوة عندما يحل ضيفا على فيردر بريمن الجريح والذي يعاني في المركز الثاني عشر. واهدر بوروسيا دورتموند وصيف البوندسليجا ودوري ابطال اوروبا الموسم الماضي نقاطا عدة في مبارياته الخمس الاخيرة (10 نقاط) وبات يتخلف بفارق 17 نقطة عن بايرن ميونيخ.

ولا تختلف حال فيردر بريمن الذي يصارع من اجل البقاء حيث حقق فوزا واحدا في مبارياته الثماني الاخيرة (5 هزائم وتعادلان).

وفي باقي المباريات، يلعب السبت فولفسبورج مع ماينتس، وفرايبورج مع هوفنهايم، واينتراخت فرانكفورت مع اينتراخت براونشفايج، وهامبورج مع هرتا برلين. وتختتم المرحلة الاحد المقبل بلقاءي شتوتجارت مع اوجسبورج، وشالكه مع هانوفر.

10