سان جرمان يواجه موناكو في لقاء قمة بالدوري الفرنسي

2178951_FULL-LND (1)

تتجه الانظار الى ملعب “لويس الثاني” الذي يحتضن قمة نارية بين موناكو صاحب المركز الثاني وباريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب الاحد المقبل في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وتكتسي المباراة اهمية كبيرة بالنسبة الى الفريقين خصوصا موناكو الذي يمني النفس بتشديد الخناق على فريق العاصمة وتقليص فارق النقاط الخمس الذي يفصل بينهما.

وكان موناكو اهدر نقطتين ثمينتين في المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه لوريان 2-2، وهو يعول على عاملي الارض والجمهور لالحاق الخسارة الثانية بباريس سان جرمان هذا الموسم وتقليص الفارق الى نقطتين.

وعزز فريق الامارة صفوفه بالمهاجم الدولي البلغاري برباتوف لتعويض غياب نجمه الكولومبي راداميل فالكاو حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة. ويعول موناكو كثيرا على برباتوف الى جانب الكولومبي الاخر جيمس رودريجيز لزعزعة دفاع باريس سان جرمان بقيادة الدولي البرازيلي ثياغو سيلفا.

ولن يكون رجال المدرب لوران بلان لقمة سائغة لموناكو وسيسعون بدورهم الى تحقيق الفوز لتوجيه ضربة شبه قاضية لامال المدرب الايطالي كلاوديو رانييري في المنافسة على اللقب لانهم سيبتعدون بفارق 8 نقاط.

ويملك باريس سان جرمان المنتشي بتأهله الى المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة على حساب مضيفه نانت 2-1 اول من امس الثلاثاء، الاسلحة اللازمة لكسب النقاط الثلاث على ملعب لويس الثاني في مقدمتها هداف الدوري العملاق السويدي إبراهيموفيتش (18 هدفا) صاحب ثنائية الفوز على نانت، والبرازيلي لوكاس والارجنتيني ايزيكييل لافيتزي ومواطنه خافيير باستوري والايطالي ماركو فيراتي ومواطنه ثياجو موتا الى جانب الوافد الجديد يوهان كاباي.

ويملك ليل الثالث فرصة ذهبية لتعويض خسارته امام مضيفع نيس 0-1 في المرحلة الماضية، وذلك عندما يستضيف سوشو التاسع عشر قبل الاخير. وبعدما كان يحتل المركز الثاني بفارق نقطتين خلف باريس سان جرمان، اهدر ليل نقاطا عدة في مبارياته الخمس الاخيرة حيث لم يتذوق طعم الفوز فتراجع الى المركز الثالث بفارق 13 نقطة خلف فريق العاصمة.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء تولوز الثالث عشر مع سانت إتيان الرابع. وفي باقي المباريات، يلعب السبت مرسيليا الخامس مع باستيا الحادي عشر، وأجاكسيو صاحب المركز الاخير مع رين الخامس عشر، وجانجان السادس عشر مع رينس التاسع، ومونبلييه الرابع عشر مع إيفيان السابع عشر، وفالنسيان الثامن عشر مع نيس الثاني عشر. ويلعب الاحد ايضا نانت الثامن مع ليون السادس، وبوردو السابع مع لوريان العاشر.

10