تشافي : مورينيو لن يدخل تاريخ كرة القدم وميسي استثنائي

قال لاعب برشلونة تشافي هيرنانديز إن المدير الفني للغريم التقليدي لفريقه ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو “لن يدخل التاريخ”.

وقال اللاعب في تصريحات لإذاعة كتالونيا “لا أعتقد أنه يقدر على تدريب برشلونة، أشعر ناحيته ببعض الود بسبب السنوات الثلاث التي قضاها في البرسا، ولكن كرة القدم التي يقدمها ليست تلك التي نحبها”.

وأضاف تشافي “إنه يعتمد في طريقة لعبه على التلاعب وعلى خطة الآخر، ولهذا أعتقد أنه لن يدخل التاريخ”.

وعن الفارق بين المدير الفني الحالي للبرسا تيتو فيلانوفا والسابق بيب جوارديولا أردف اللاعب “الفوارق قليلة، ولكن في الأمور التكتيكية كل شيء كما هو، جوارديولا كان أقرب إلينا في التدريبات، فيلانوفا مبتعد قليلا ولكنه ينقل إلينا أسلوبه، الحقيقة أن تيتو فاجئني فهو مستعد للغاية وأفكاره واضحة وأفكار البرسا عنده لا يمكن المساس بها”.

وأكمل تشافي “دون أي انتقاص من قدر تيتو، هناك شوق إلى جوارديولا، بالنسبة لي كان رمزا كلاعب وكمدرب، لقد ساعدني كثيرا على تحفيز نفسي كرويا وكان قائدا في الملعب”.

وعن زميله في الفريق، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قال “ليو ليس هو الآمر الناهي في الفريق، بل ربما هو من أكثر الشخصيات صمتا، إنه استثنائي، إنه الأول، وبالنسبة لي هو الأفضل في التاريخ وتفوق على الجميع، يحرز الأهداف وهو ينظر إلى الفريق وليس لنفسه، إنه أيضا رمز وهو الأفضل بفارق كبير، طريقة لعبه ممتعة أكثر من كريستيانو”.

7