بلجيكا تواجه لوكسمبورج والسويد وتونس تجهيزا لكأس العالم

2192866_FULL-LND

سيتحضر المنتخب البلجيكي لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2014 بثلاث مباريات ودية تجمعه بلوكسمبورج والسويد وتونس، وذلك بحسب ما أعلن مدربه مارك فيلموتس الثلاثاء.

وكشف فيلموتس من خلال موقع الإتحاد البلجيكي بأن منتخبه سيجتمع في 19 مايو/أيار المقبل ليخوض معسكراً تدريبياً في جينك يدوم لأسبوع قبل لقاء لوكسمبورج في 26 مايو/أيار في المدينة ذاتها.

ثم ينتقل المنتخب إلى السويد حيث سيلتقي منتخبها على ملعب “فريندز أرينا” في ستوكهولم في الأول من يونيو/حزيران، قبل أن يعود إلى بلاده من أجل خوض معكسر تدريبي في منتجع كنوكي-هايست الساحلي ومباراة ودية مع تونس في بروكسل في السابع من يونيو/حزيران.

وسيسافر المنتخب البلجيكي إلى البرازيل في العاشر من يونيو/حزيران، أي قبل أسبوع من افتتاح مشواره في النهائيات ضد الجزائر ضمن المجموعة الثامنة التي تضم أيضا روسيا وكوريا الجنوبية.

ويعود المنتخب البلجيكي إلى العرس العالمي مجدداً بعد أن غاب عن نسختي ألمانيا 2006 وجنوب أفريقيا 2010، وذلك بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية أمام كرواتيا وصربيا واسكتلندا.

ويرشح الكثيرون المنتخب البلجيكي لكي يكون “الحصان الأسود” في البرازيل 2014 نظراً إلى المستوى الذي قدمه في التصفيات وإلى نوعية اللاعبين الذين يضمهم.

يُذكر أن أفضل نتيجة لمنتخب “الشياطين الحمر” في نهائيات كأس العالم FIFA كانت في المكسيك 1986 حين حل رابعاً، في حين خرج من الدور الثاني في مشاركته الأخيرة في كوريا/اليابان 2002.

20