المصيبيح يكتب: النصر صبر وظفر

من النادر جداً أن تغدر الكرة فريقاً أسس له مسيروه معادلة التكامل, وأعني بذلك فريق النصر الذي اكتملت لديه معادلة النجاح وبكل المقاييس، فالفريق مستقر إدارياً وفنياً وعناصرياً ويُدعم جماهيرياً بصورة ليس لها مثيل؛ لذا من الطبيعي أن يحصد هذا الفريق أول بطولات الموسم حتى لو كان خصمه صاحب الزعامة والبطل المعتاد لهذه البطولة.

النصر ياسادة صنع مجده الجديد رئيسه الحالي عندما راهن وصبر ودفع أموالاً طائلة وفرت له فريقاً متكاملاً بدءاً من حراسة المرمى بقيادة العنزي مروراً بدفاعه بقيادة المتألق حسين عبد الغني وبخط وسطه الذي يقوده نجم النجوم إبراهيم غالب وفي مقدمة الفريق كوكبة من النجوم إلا أن نجمهم (السهلاوي) يختلف هذا الموسم فهو أحد المفاتيح الرئيسية للانتصارات.

ويدير هذا الفريق فنياً مدرب يتوقد حماساً ممزوجاً بخبرة فنية عالية جداً نجحت في استثمار العناصر الموجودة وجعلت من الفريق بطلاً وسيستمر كذلك بالمعادلة التي ذكرت تفاصيلها آنفاً أما جمهور الشمس فقد أبهر الخليج بجمال حضوره ومؤازرته للفريق ونال ثمن ذلك ذهباً غالياً جداً وهم حقيقة يستحقون أكثر على صبرهم ووقوفهم الصادق بجانب الفريق.

* نقاط خاصة

– النصر احتضن عبد الغني ونور وعطيف والراهب فلم يخيبوا الظن.

وخاصة الأول أحد أساطير الكرة في آسيا الذي قدم دروساً أتمنى أن تستفيد منها كل الأجيال

– كل النصر كانوا نجوماً في النهائي ولكن العنزي وعبدالغني وغالب كانوا حاضرين بقوة.

– سلطان الدعيع مدافع متمكن يجب أن لا يؤثر عليه خطأ النهائي فقبله وعلى مستوى العالم نجوم أتخموا شباكهم بأهداف.

– النجم الشاب ابراهيم غالب يستحق وبكل جدارة لقب “الدكتور” بجمال أدائه وروحه وعطائه ومعالجته لكل مشاكل وسط فريقه.

– في ندوة الغرفة التجارية ظهر الحوار ساخنا ومفيدا وشخصيا أبهرني الزميل خالد جاسم بحضوره وهدوئه ورقي تعامله وعموما شكرا لغرفة جدة..على مبادراتها في تفعيل الحوارالرياضي وصح النوم ياغرفة الرياض!

– المجاملة والخوف من الجماهير أبعدت السالم وأحضرت ياسر القحطاني!

– لن يهزم النصر إلا من جاراه وتفوق عليه بالروح والقتالية.

– تنظيم جميل صاحب النهائي شكراً لمن كان خلف ذلك في كل الجهات المعنية..وتهنئة خاصة لأحمد عيد ومعاونيه.

مقالة للكاتب احمد المصيبيح عن جريدة الرياض

15