موناكو يتجنب الخسارة ويتعادل مع لوريان

2273777_FULL-LND

سجل موناكو الثاني هدفا متأخرا انقذه من الخسارة امام مضيفه لوريان 2-2 اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الفرنسي . وكان باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب افتتح المرحلة بفوزه على ضيفه بوردو 2-0 امس الجمعة موسعا الفارق بينه وبين موناكو الى 6 نقاط، قبل ان يقلصه فريق الامارة اليوم الى 5 نقاط.

وغاب عن موناكو لاعب وسطه جيريمي تولالان الموقوف ومدافعه البرتغالي ريكاردو كارفاليو لعدم اختياره، ولاعبيه الجديدين المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف والمدافع التونسي ايمن عبد النور.

على ملعب موستوار، افتتح الكاميروني فنسان ابو بكر التسجيل باكرا للوريان من ضربة رأس اثر تمريرة عرضية من كيفن مونيه-باركيه (12). وانتظر موناكو العائد الى الدرجة الاولى والمسلح بالعديد من اللاعبين الدوليين حتى الدقيقة (41) لادراك التعادل عن طريق فالير جرمان الذي تابع بيسراه كرة وصلته داخل المنطقة من ايمانويل ريفيير.

وفي الشوط الثاني، عادت الافضلية للوريان الذي تقدم مرة جديدة بواسطة المخضرم جيريمي الياديير بمساعدة ابو بكر (73). وفي نهاية اللقاء منح الظهير لايفان كورزاوا التعادل بتسديدة يسارية من داخل المنطقة (87). ويستقبل موناكو سان جرمان الاحد المقبل في مباراة قمة.

ويلعب لاحقا باستيا مع جانجان، وسوشو مع نانت، وسانت اتيان مع فالنسيان، ورينس مع مونبلييه، وايفيان مع اجاكسيو. وتختتم المرحلة غدا الاحد بلقاءات نيس مع ليل، ورين مع ليون، ومرسيليا مع تولوز.

10