جمال عارف يكتب عن التشويش على المتصدر

* اعطوني فريقا غير النصر يستحق أن يكون في صدارة دوري جميل!

* فريق يلعب غالبية مبارياته بدون لاعبين أجانب ويتزعم الفرق بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه وبدون أي خسارة وبمستويات ثابتة مقارنة بالفرق الأخرى ألا يستحق الأولوية؟!

* بدلا من التقليل من صدارة النصر علينا أن نبحث عن أسباب هذا التفوق الواضح للفريق النصراوي والاستفادة من الاستراتيجية التي طبقتها الإدارة النصراوية برئاسة الأمير فيصل بن تركي والعمل على استنساخها في السنوات الماضية!

* عودوا إلى قائمة الفريق النصراوي لتلحظوا التقارب الكبير بين مستوى اللاعب الأساسي واللاعب الذي يجلس على دكة الاحتياط وهو الأمر الذي منح الفريق أفضلية وأعطى الفرصة لمدربه كارينيو بالتدوير بين عناصره في كل مباراة وأخرى!!

* دكة البدلاء أضحت تمثل واحدة من أهم أوراق بطولة الدوري والخيار الأقوى للفرق التي تبحث عن بطولات النفس الطويل!!

* فعلها الاتحاد والهلال وأيضا الشباب فحققوا بطولات النفس الطويل وإن كان الاتحاد تفوق خارجيا بالحصول على بطولة دوري أبطال آسيا مرتين ووصل للنهائي الآسيوي مرة واحدة في غضون عشر سنوات من خلال اهتمامه وتفعيل دكة البدلاء التي كانت عونا وقوة ساندت الفريق في تحقيق إنجازات وبطولات محلية وقارية!!

* أما من يتحدث عن أخطاء التحكيم في محاولة للتقليل من صدارة النصر فإنهم بلا شك واهمون لأنه وبمقارنة حسابية بسيطة من خلال الرجوع إلى مباريات دوري جميل نجد وبدون أي جهد يذكر أن النصر يعد واحدا من أكثر الأندية التي تضررت من أخطاء التحكيم، وفي مباريات لو أعطي حقه فيها لكان الفارق أكبر بينه وبين الوصيف من النقاط الست!!

* على النصراويين أن يركزوا في الأمتار الاخيرة وأن يتجاهلوا كل محاولات التشويش على صدارتهم، وعلى طريقة متصدر لا يهمني!! وسلامتكم!!

كلام متعوب عليه

* نهائي كأس ولي العهد يوم غد السبت لا شك أنه مطلب للنصر والهلال اللذين يستحقان هذا الوصول واللعب في بطولة مهمة اعتبرها شخصيا (مؤثرة) في الطريق نحو تحقيق لقب دوري جميل!!

* في الاتحاد هدوء عجيب وصمت رهيب.. هل هو الهدوء الذي ينبئ بحدوث عاصفة تقتلع كل الإحباطات السابقة.. لننتظر ونرَ!!

* لا أعتقد أن حذف حسابات الحكام من تويتر سيحد من أخطاء التحكيم التي تحدث كل موسم!!

* أتصور أن منح الحكم كامل حقوقه ومحاسبة ومعاقبة المخطئ من الحكام بالخصم والإبعاد ستحد كثيرا وبالذات في الأخطاء الواضحة والمؤثرة والتي لا تقبل التأويل.

* حصول الدوري السعودي على المركز الأول عربيا منطقي جدا بسبب الأحداث الجارية في الدول العربية الشقيقة.

* لكن أن يكون الثاني آسيويا ففيها قولان.. هذا رأيي!

* السوس ينخر حتى الحديد.. أتفق مع الزميل عمر الكاملي باقتلاع السوس من جسد العميد كونه الأخطر والأكثر ضررا.. أتمنى ذلك.

مقالة للكاتب جمال عارف عن جريدة عكاظ

14