بنفس نظام كأس ولي العهد السابق ودور الاربعة ذهاباً وإياباً

قرعة كأس الملك بنظامها الجديد تجرى غداً الاثنين بمشاركة 32 فريق

كأس الملكينطلق في تمام الساعة 7:30 من مساء يوم الاثنين 26/ 3/ 1435 الموافق 27/ 1/ 2014 حفل قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين حفظه الله للموسم الرياضي 1434-1435 والتي ستجرى برعاية بنك البلاد وذلك في بقاعة بريدة بفندق الإنتركونتينتال بمدينة الرياض بوابة 6 بحسب ما اعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .

هذا وقد أصدرت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي تعميماً للأندية المتأهلة بتكليف ممثل مفوض من النادي لحضور القرعة.

يذكر أن البطولة يشارك بها جميع أندية المملكة، حيث تتأهل فرق دوري عبداللطيف جميل وفرق دوري ركاء والتي يبلغ عددهما 30 نادياً، بالإضافة إلى المتأهلين لدور الـ32 وهما ناديا الزلفي والسروات.

والأندية المتأهلة للمسابقة هي:

النصر، الهلال، التعاون، الأهلي، الشباب، الاتحاد، الفتح، الاتفاق، الشعلة، الرائد، العروبة، نجران، الفيصلي، النهضة، الوحدة، الخليج، القادسية، الرياض، هجر، الباطن، الطائي، أبها، الجيل، الدرعية، الحزم، الوطني، أحد، الأنصار، حطين، الكوكب، الزلفي، السروات.
بدوره، قدم رئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن شرحاً عن الآلية الجديدة التي ستكون عليها المسابقة، بحيث تكون كالآتي:

· مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين:-
– يتأهل فريقين من أندية الدرجتين الثانية والثالثة إلى الـ 30 نادياً “أندية دوري عبداللطيف جميل ودوري ركاء” وقد تأهل ناديي الزلفي والسروات.

– يتم لعب الأدوار النهائية من دور الـ32 بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة ماعدا دور الأربعة الذي سيقام من مباراتين ذهاباً وإياباً.

– تقام القرعة على نظام “المستويات” بناءً على نتائج نفس المسابقة في الموسم الماضي.

14