مطالبات هلالية نصراوية بتحكيم أجنبي وإقامة النهائي في الجوهرة المشعة

ملعب الملك عبدالله بجدةاتفق الهلال والنصر في مطالباتهم الموجهة للاتحاد السعودي لكرة القدم بتكليف طاقم تحكيم أجنبي لقيادة المباراة المرتقبة بين الغريمين التقليديين في نهائي كأس ولي العهد .
وتأتي المطالبات العاصمية بسبب تخوف كل فريق من تأثر الحكم المحلي بالضغوط الإعلامية والجماهيرية التي عادة ما تمارس على الحكام مما قد يؤثر على قراراتهم التحكيمية.
ورغم تألق حكام نصف نهائي كأس ولي العهد في إدارة المواجهتين إلا أن النجاح لا يجب ان يصادر عندما يكلف حكم محلي وقد يحدث ما لا يحمد عقباه في النهائي مما ينسف كل ما قبله من نجاح.
وفيما رشح محمد فوده الحكم تركي الخضير لقيادة النهائي طالب بعض النقاد بتكليف صالح الهذلول او مرعي عواجي لإدارة النهائي إذا ما قرر الاتحاد السعودي السير قدماً في تكليف تحكيم سعودي.
عمر المهنا رئيس لجنة الحكام لا يزال مصراً على وجود الصافرة المحلية لقيادة النهائي الكبير لكن رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لم يرفض فكرة التعاون بطاقم أجنبي لكنه أحال القرار للجنة الحكام لتتخذ ما تراه مناسباً حيال تلك المباراة.
وفي الوقت الذي ألمحت المصادر إلى اتفاق لجنة الحكام على تكليف طاقم تحكيم أجنبي لتلك المواجهة توقعت مصادر أخرى أن يكون الطاقم من دولة خليجية.
وعلى صعيد أرض المواجهة المقترحة للنزال الملتهب نادت أصوات إعلامية من الطرفين بنقل المواجهة إلى إستاد الملك عبد الله الدولي بجده ( الجوهرة المشعة) كأفضل مناسبة جماهيرية لافتتاح الملعب الجديد.

18