إيقاف لاعب بني ياس الإماراتي بسبب المنشطات

ثامر محمد بني ياس

في بيان رسمي قررت اللجنة التأديبية التابعة للجنة الوطنية لمكافحة المنشطات في الإمارات إيقاف لاعب فريق كرة القدم في نادي بني ياس، ثامر محمد أحمد، لمدة ثلاثة اشهر وذلك بعد أن تبين تعاطيه منشطات .

وجاء في البيان مايلي ,  تم تطبيق المادة 10/2 من اللائحة الوطنية لمكافحة المنشطات وهي فرض عقوبة عدم الأهلية لمدة سنتين بسبب وجود أو استخدام أو محاولة استخدام أو حيازة العناصر المحظورة”.

وقال بيان صادر عن اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات إن: “اللاعب قدم أثناء جلسة الاستماع لأقواله تقريراً طبياً يفيد تعرضه لإصابة أدت إلى ابتعاده عن الملاعب لمدة شهر تقريباً وخلال فترة التوقف تناول منتجا عشبيا لتخفيف الوزن، حيث أن طبيعة الإصابة التي تعرض لها اللاعب لا تمكنه من اجراء التمارين الرياضية للمحافظة على اللياقة وانقاص الوزن”.

وأضاف البيان” لقد ثبت للجنة صحة أقوال اللاعب بعد التأكد من صحة تقرير المستشفى والفحوصات والاشاعات المقطعية التي أجراها، وكذلك بعد الاطلاع على قائمة المباريات التي خاضها نادي بني ياس التي أكدت عدم مشاركة اللاعب أساسياً أو احتياطيا لمدة شهر تقريبا، لذا تم تخفيف العقوبة وفقا للمادة 10/4 من اللائحة الوطنية لمكافحة المنشطات التي تنص على : “إلغاء أو تقليص فترة عدم الأهلية لتعاطي عناصر محددة تحت ظروف استثنائية”.

9