نصف نهائي كأس ولي العهد

الفتح للثأر من الهلال و النصر و الشباب في مواجهة كسر العظم

النصر و الشباب ‫(7)‬ ‫‬

تنطلق غداً الثلاثاء مواجهتي نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد للموسم الرياضي الحالي حيث يستضيف الفتح ضيفه الهلال عصراً في الأحساء بينما يواجه النصر الشباب مساءاً في الرياض .

 

الفتح × الهلال

مشوار الفريقين في المسابقة :

تفوق الفتح على مضيفه الطائي في دور الـ 32 بصعوبة في الوقت الإضافي بنتيجة 3 – 2 ، و تأهل بذات النتيجة أمام الإتفاق في ثمن النهائي ، و في دور ربع النهائي كسب الفتح مضيفه الأهلي بهدفين نظيفين على أرضه و بين جماهيره ، ليتأهل لمواجهة الهلال على أرضه في نصف النهائي .

فيما لم يشارك الهلال في دور الـ 32 من المسابقة لكونه بطل النسخة الماضية ، و واجه في دور الـ 16 فريق الشعلة ليكسبه بأربعة أهداف لهدف ، و في ربع النهائي كسب الرائد بهدف نظيف ، ليطير لمواجهة الفتح في نصف النهائي .

نصف النهائي : في مواجهة نارية على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء عند الساعة ” 3:25 ” عصراً ، يحل الهلال ضيفاً ثقيلاً على الفتح في تكرار لمواجهتهما الموسم الماضي ضمن ذات المسابقة و في دور ربع النهائي و التي تفوق فيها الزعيم الهلالي ، إلا أن الفريق الفتحاوي يركز هذا الموسم على البطولة بشكل أكبر في ظل فقدانه للمنافسة على لقب الدوري ، في المقابل تعتبر مسابقة كأس ولي العهد ماركة مسجلة بإسم الفريق الهلالي في النسخ الماضية ، لذلك فإن المواجهة قد لا تقاس بالمقاييس الفنية بقدر الحماس و الإصرار من لاعبي كل فريق للظفر بنتيجة اللقاء و التأهل لنهائي المسابقة .

يقود اللقاء الحكم الدولي فهد العريني، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، وخلف زيد، وشكري الحنفوش «رابعاً»، والدولي السابق سعد ربيعة «مقيماً»

 

النصر × الشباب

مشوار الفريقين في المسابقة :

لم يشارك النصر في دور الـ 32 لكونه وصيف النسخة الماضية ، بينما واجه في دور الـ 16 فريق نجران و كسبه بثلاثية ، و واجه الخليج في ربع النهائي و كسبه بثلاثية لهدف ، ليتأهل إلى نصف النهائي .

و تأهل الشباب من دور الـ 32 بعد فوزه على الباطن بثلاثية ، و في دور ثمن النهائي كسب القادسية بهدفين لهدف ، و تفوق على التعاون بثلاثة أهداف لهدف في ربع النهائي ، ليواجه النصر في نصف النهائي .

نصف النهائي : يستضيف النصر فريق الشباب في مواجهة قوية عند الساعة ” 8:00 ” مساءاً على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض ، و يتوقع أن يكون اللقاء تنافسياً و مثيراً فالنصر الفريق المتصدر للدوري و الذي يسير بخطى ثابتة في جميع المسابقات ، في المقابل يسعى الشباب للثأر من هزيمته الدورية أمام النصر في ظل تدعيم الفريق بعدة صفقات في الفترة الشتوية لسد مكامن الخلل في قلب الدفاع و رأس الحربة خصوصاً . لذلك فإنه من المتوقع أن تشهد مواجهة الغد الجماهيرية أقصى درجات الندية و الإثارة ، فالنصر يريد التأهل للنهائي و تتويج مجهوداته بأولى بطولات الموسم ، بينما يسعى الشباب لإنقاذ فشله في مسابقة الدوري بتحقيق لقب كأس ولي العهد .

يقود اللقاء الحكم الدولي تركي الخضير، ويعاونه الدوليان أحمد فقيهي، ومحمد العبكري، ومحمد القرني «رابعاً»، والدولي السابق ظافر الشهري «مقيماً».

 

15