بيليه يدعم شامبين ليكون رئيسا للفيفا

Pelé-profile-2

أيد الاسطورة بيليه مساعي جيروم شامبين لان يصبح الرئيس المقبل للاتحاد الدولي لكرة القدم قائلا إنه يدعم رؤية الفرنسي البالغ من العمر 55 عاما بشأن مستقبل الفيفا اليوم الاثنين.

ومنح البرازيلي بيليه الذي ينظر اليه باعتباره افضل لاعب انجبته ملاعب كرة القدم على الاطلاق دعمه لشامبين في رسالة مصورة تم عرضها عندما دشن شامبين حملته في مؤتمر صحفي في لندن.

وقال بيليه “لا يمكن ان اجلس بعيدا عن الجدل الدائر لانه مهم للغاية بالنسبة لمستقبل كرة القدم ولهذا فانا ادعم جيروم شامبين ورؤيته.”

وارسى شامبين حملته على اساس التعامل مع عدم التوازن الذي تعاني منه الرياضة داخل وخارج الملعب وجعل ادارة الفيفا اكثر ديمقراطية وشفافية.

وقال بيليه (73 عاما) إن الاثنين التقيا لاول مرة في التسعينات من القرن الماضي عندما كان بيليه وزيرا للرياضة في البرازيل وكان شامبين السكرتير الاول للسفارة الفرنسية في البلاد وانهما طورا “علاقة صداقة وطيدة”.

وأضاف بيليه “تمر كرة القدم في الوقت الحالي بالكثير من النجاحات ولكنها تواجه الكثير من المشكلات وهو ما يتطلب وجود اتحاد دولي قوي وديمقراطي يمتلك رؤية لصالح الجميع وقدرة على الادارة تتسم بانها عالمية وحديثة.”

وتابع “يجب ان يواصل الفيفا القيام بما كان يقوم به جيدا في الماضي مع نقل كافة مسابقاته وكأس العالم الى جميع دول العالم الى جانب مواصلته لبرامج التطوير الخاصة به اضافة لتأقلمه مع القرن 21 والعالم في وقتنا الحالي.”

وسبق للفرنسي شامبين (55 عاما) وهو دبلوماسي سابق العمل مع الفيفا لمدة 11 عاما ما بين 1999 و2010 كما عمل مستشارا مستقلا.

19