الكويت والقادسية يلتقيان النصر والسالمية على التوالي بالدوري الكويتي

2177654_FULL-LND

يلتقي الكويت حامل اللقب والمتصدر مع ضيفه النصر والقادسية الثاني مع ضيفه السالمية الإثنين في مباراتين مؤجلتين من المرحلة الثامنة للدوري الكويتي.

 وجرى اتخاذ قرار التأجيل نظراً لارتباط الكويت والقادسية بنهائي كأس الإتحاد الآسيوي التي احتفظ الأول بلقبها للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بفوزه على الثاني بنتيجة 2-0 في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

في المباراة الأولى، يعتبر الكويت مرشحاً لانتزاع النقاط الثلاث أمام النصر استناداً لتفاوت المستوى بين الجانبين وامتلاك الأول كماً كبيراً من النجوم أبرزهم البرازيلي روجيرو دي أسيس كوتينيو والتونسيان شادي همامي وعصام جمعة، فضلاً عن المحليين الذين يأتي في مقدمهم وليد علي وحسين حاكم وعبدالهادي خميس وفهد العنزي وفهد عوض.

ويبدو أن الكويت لم يكتف بما لديه بل استغل فترة الإنتقالات الشتوية للحصول على الإيراني المخضرم نيكونام مقابل التخلي عن البحريني حسين بابا.

ويدخل الكويت المتصدر برصيد 31 نقطة من 12 مباراة إلى المواجهة بعد خوضه مباراة ودية أمام ضيفه بايرن ميونيخ بطل ألمانيا وأوروبا والعالم في 13 يناير/كانون الثاني الحالي خسرها بنتيجة كبيرة 0-8، علماً بأن المدرب الروماني مارين إيوان حرص على منح اللاعبين فترة من الراحة خلال فترة توقف الدوري التي شهدت مشاركة منتخب تحت 22 سنة ببطولتي غرب آسيا وكأس أمم آسيا تحت 22 سنة، فضلاً عن استكمال علاج آخرين.

وينوي الكويت استغلال المباراة استعداداً لمواجهة ضيفه الشرطة العراقي في 2 فبراير/شباط المقبل في افتتاح الملحق المؤهل إلى دوري أبطال آسيا.

من جانبه، يحتل النصر المركز السابع برصيد 18 نقطة من 12 مباراة، وقد عزز صفوفه خلال فترة الإنتقالات الشتوية بالكونجولي ليس مونتيس (28 عاماً) من أنقرة سبور التركي والبينيني باسكال آنجان (27 عاماً) القادم من الاسماعيلي المصري مقابل رحيل التونسي محمد بن سلامة والبرازيلي ألكسندر جارسيا.

ويستعد النصر بدوره لخوض غمار بطولة الأندية الخليجية ابتداءاً من 2 فبراير/شباط المقبل.

وفي المباراة الثانية، يخشى القادسية مفاجآت السالمية خصوصاً أنه لا يتحمل خسارة النقاط لأنه يحتل المركز الثاني بالرصيد نفسه الذي يملكه الكويت متخلفاً عنه بفارق هدف واحد لكن مع مباراة أكثر خاضها متقدمة من المرحلة الخامسة عشرة في 14 يناير/كانون الثاني الحالي أمام الساحل وفاز بها 1-0 وذلك لارتباطه بمباراة أمام السويق العماني خارج ملعبه في 2 شباط/فبراير المقبل في ملحق دوري أبطال آسيا.

وما زال القادسية يعاني من غياب نجمه الأول بدر المطوع بسبب الإصابة، ومن المقرر أن يتوجه اللاعب نهاية الشهر الحالي إلى برشلونة الأسبانية لاستكمال العلاج الطبيعي، على أن يعود إلى المباريات في مارس/آذار المقبل.

في المقابل، نجح “الأصفر” في الحصول على خدمات البرازيلي لويس كارلوس بموجب عقد لمدة عام ونصف العام مقابل 1.3 مليون دولار أمريكي.

من جانبه، يحتل السالمية المركز السادس برصيد 22 نقطة من 12 مباراة واستغل بدوره فترة الإنتقالات الشتوية للحصول على توقيع المهاجم البحريني إسماعيل عبداللطيف لمدة 5 أشهر مقابل 100 ألف دولار قادماً من النهضة السعودي.

ويملك عبداللطيف خبرة اللعب في الكويت إذ سبق له ارتداء زي العربي قبل ثلاثة مواسم.

وأكد جاسم الهويدي مدير عام كرة القدم في السالمية أن عبداللطيف انضم إلى “السماوي” تعويضاً عن رحيل المصري عمرو زكي الذي فشل في ترك بصمته في الفريق منذ انضمامه إليه مطلع الموسم الحالي.

وخاض السالمية مباراة ودية تغلب فيها على منتخب قرغيزستان 3-1 بمشاركة حارس مرماه الجديد خالد الرشيدي القادم من نوتينجهام فورست الإنجليزي.

12