ريال مدريد يؤكد تأهله ومرور صعب لاسبانيول وبلباو

2261754_FULL-LND

جدد ريال مدريد تفوقه على مضيفه اوساسونا وبلغ الدور ربع النهائي من مسابقة كأس أسبانيا بالفوز عليه 2-0 في اياب ثمن النهائي. وكان النادي الملكي انهى لقاء الذهاب على ارضه بالنتيجة ذاتها سجلهما الفرنسي كريم بنزيمة وخيسي رودريجيز.

اما بالنسبة لمباراة اليوم، فقد احتفل البرتغالي رونالدو بنيله جائزة افضل لاعب في العالم للمرة الثانية في مسيرته (بعد 2008) بافضل طريقة ممكنة من خلال تسجيل الهدف الاول لفريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي (21)، قبل ان يضيف الارجنتيني أنخيل دي ماريا الهدف الثاني (56).

وضرب ريال مدريد الذي اكمل الدقائق الخمس الاخيرة بعشرة لاعبين بعد طرد البرتغالي فابيو كوينتراو، موعدا في ربع النهائي مع اسبانيول الذي تجنب ما حصل مع النادي الملكي خلال موسم 2009-2010 وتخلص بصعوبة وفي الوقت القاتل من عقبة الكوركون من الدرجة الثانية بالفوز عليه 4-2.

وكان النادي الكاتالوني خسر ذهابا خارج قواعده امام الفريق الذي حقق في 27 تشرين الاول/اكتوبر 2009 اهم فوز في تاريخه بعدما اكتسح جاره العملاق ريال مدريد 4-0 في ذهاب دور الـ32 وتأهل الى الدور التالي رغم خسارته ايابا 0-1، بهدف وحيد لكنه تمكن اليوم من تعويض هذه الخسارة بفوزه عليه بصعوبة باربعة اهداف للبرتغالي سيماو (10) وسيرخيو جارسيا (23 من ركلة جزاء) وفيكتور الفاريز (84) والبرتغالي لويس افونسو “بيتزي” (87)، مقابل هدفين لاوسكار بلانو (4) وبيرال خافيتو (80).

وبلغ ربع النهائي ايضا اتلتيك بلباو بعدما عوض خسارته ذهابا امام ريال بيتيس 0-1 بالفوز عليه بهدفين سجلهما مورينو ريكو (23 و67). وضرب بلباو موعدا في مواجهته المقبلة مع اتلتيكو مدريد الذي اطاح بفالنسيا (3-1 بمجموع المباراتين).

وتأهل ليفانتي على حساب ضيفه رايو فايكانو بفضل هدف سجله دافيد بارال (43). وكان لقاء الذهاب انتهى بالتعادل 0-0. ويلتقي ليفانتي في ربع النهائي مع الفائز من مباراة غد بين برشلونة ومضيفه خيتافي (4-0 ذهابا).

ويلعب غدا ايضا فياريال مع ريال سوسييداد (0-0 ذهابا) والفائز سيلتقي راسينج سانتاندر الذي تخلص من الميريا (3-1 بمجموع المباراتين).

10