قال ان الفيفا قد يضطر لانزال الاتحاد للدرجة الاولى بسبب قضية الشربيني

بالفيديو: البلوي يكشف الحقائق لأول مرة ويدعم شقيقه بميزانية مفتوحة

منصور البلوي

في لقاء حمل الكثير من الإثارة وكشف الغموض عن ما أثير حوله في الفترة الماضية والتقرير الذي تطرق للكثير من الأمور المالية والإدراية في عهده ونشر في صحيفة ” الرياضية ” ظهر منصور البلوي رئيس نادي الإتحاد السابق وعضو شرفه الحالي منصور بن حمدان البلوي عبر برنامج ” كورة ” على قناة روتانا خليجية مع الزميل تركي العجمة وقدم بالأدلة والوثائق الكثير من الحقائق عن حقيقة ماذكر في التقرير المشار إليه أعلاه .

وقال البلوي أنه رفع قضية بشكل رسمي على صحيفة الرياضية وثلاثة صحفيين اثنين منهم في صحيفة الرياضية وواحد خارجها ولن أقبل أي وساطة في هذا الموضوع , مؤكداً أن التقرير حمل في طياته شخصنة كبيرة

وعن ماذكر عن دفع السفارة السعودية في طوكيو مليون دولار بدلا من الإتحاد عندما شارك في 2005 بكأس الأندية غير صحيح كوننا كنا تحت ضيافة شركة تويوتا بكامل بعثتنا والمبلغ غير صحيح وليثبتوا ذلك بالفواتير إن صدقوا .

وشدد البلوي أن جميع قضايا الإتحاد التي كانت في إدارتي أنهيت قبل إستقالتي بيومين إثباتاته ( خطاب من الإتحاد السعودي لكرة القدم بإنتهاء كل قضاياه ) بتاريخ 13-11-1428هـ ,مؤكداً أن نور الدين بخاري لم يكن في إدارتي بل كان في إدارة المهندس جمال أبو عمارة وأنا أصلا كنت ضد التعاقد معه وحول ماتردد عن عقد اللاعب نور الدين بخاري والذي كان بمبلغ مليونين وستمائة ألف ريال ولم تكن كما ذكر في التقرير وقدم البلوي إثباتات عبارة ( مخالصة من اللاعب وخطاب من الإتحاد السعودي لكرة القدم ) , وحول شكوى اللاعب المصري عماد متعب أكد البلوي أنها لم تكن في إدارته ملمحاً إلى أنه لم يتقدم بشكوى على نادي الإتحاد .

وعن م أثير عن اللاعب الأرجنتيني زراتي بخمسمائة ألف ريال قال البلوي أنه قام بدفعها وأخذ حقوقه بالكامل ولم يرفع على الإتحاد أي قضية في الفيفا مدعماً حديثه بمخالصة للاعب وخطاب من الإتحاد السعودي باستلامه كافة حقوقه .

وحول قضية أوبينا أكد البلوي أنها انتهت قبل تشكيل لجنة الحقائق بسنتين فكيف يتحدثون عن قضيته وهي أصلا منتهية ودعم حديثه بخطاب من الفيفا وخطاب من الإتحاد السعودي لكرة القدم وشيكات الدفع والتحويل ) مضيفاً أن اللاعب ريناتو ليس في عهده بل كان في عهد جمال أبو عمارة وليس لديه أي قضية ضد نادي الإتحاد .

وعن التعاقد مع اللاعب ليما قال البلوي لقد تعاقدنا معه أيام كأس العالم واحتج عليه الأهلي المصري ولم يلعب وتم إعارته لنادي النصر وانتهت إعارته بعدها وذهب للبرازيل وتأخر في العودة لنادي الإتحاد وأحضرنا لاعب بدلا عنه ورفعنا عليه قضية لاستعادة المبالغ وبعدها نادي الإتحاد واصلوا القضية .

وتطرق البلوي الى عضو الشرف الاتحادي خالد بن محفوظ وقال أنه لم يدفع أي مبلغ في إدارته مؤكداً أن شيك بن محفوظ كان يخص قطعة ارض اشترها بن محفوظ منه بقيمة مائة مليون ريال ومن سرب الشيك خالد العمودي بصفته وسيط في الصفقة وأخذ سعيه فيها كما تشير الاوراق اثبوتية التي احضرها البلوي للبرنامج.

وعن اللاعب فاجنر أشار البلوي إلى انه بيع بملغ خمسة ملايين على نادي كروزيرو ومن ثم باعه النادي البرازيلي على نادي آخر بمبلغ من 11-15 مليون يورو كان من المفروض تكون نسبة نادي الإتحاد من ثلاثة ألى أربعة ملايين يورو إضافة إلى لاعبين من نادي كروزيرو لم تحدد أسمائهم ولا أي شيء عنهم وقال أنه لايعلم مصيرهم حتى الآن مشددأ على أن ذلك تم في ادارة المرزوقي .

وأشار البلوي أن -قضية اللاعبين البرازيليين خطأ للإتحاد السعودي في فترة التسجيل ومسؤول في إتحاد كرة القدم وكذلك حارس سعودي يقيم في البرازيل الآن قاموا بتسريب معلوماتهم للأهلي المصري ومسوؤلي الأهلي ابلغوني بذلك حينها ولولا ذلك لقدمنا مستوى أكبر مما وصلنا إليه .

ومضى البلوي في حديثه عن مالحقه بأنه كان يشعر بأنه مستهدف وبالأصح الإتحاد كان نادي مستهدف مؤكاداً أن القضاء برأه من سيول جده مشيرا إلى أنه تم التحقيق معه لمدة شهرين وتم الحكم بعد ثلاثة سنوات وقال الحمدلله كنت أثق في قضاءالمملكة ولا علاقة لي بأي ارض في اماكن السيول .

وحول عودته لرئاسة الاتحاد قال البلوي اتمنى اليوم قبل بكره أن أعود رئيساً لنادي الإتحاد مشيراً إلى أن ابراهيم البلوي هو مرشحه وسيدعمه بشيك مفتوح مضيفاً أن جزر البندقية جميع اوراق مساهمتها في نادي الإتحاد بعد تصفيتها .

وكشف البلوي أن نادي الإتحاد لديه خطاب من الفيفا وصل اليوم يهدد إما بسداد مبلغ لفريق كرواتي أو حسم ستة نقاط أو إنزاله للدرجة الأدنى واصفاً حال الإتحاد لايسر لاعدو ولاصديق.

وظهر منصور البلوي لأول مره في كل لقاءاته السابقة التلفزيونة متأثراً بشكل كبير جداً مما قيل عنه ,وأحضر معه وثائق وأدلة حسب ماذكره بأنها ستدين الصحيفة.

10