مواجهة ثأرية بين الريان و السد بالدوري القطري

2243712_FULL-LND

تنطلق يوم الجمعة المرحلة الرابعة عشر من الدوري القطري ، والتي تشهد مواجهات صعبة للغاية يغلب عليها “طابع ثأري”.

وتبرز المواجهة النارية بين الريان والسد حامل اللقب والمتصدر كاقوى لقاءات الجولة، وكذلك لقاء العربي مع الجيش، ولخويا مع السيلية، الي جانب لقاءات ام صلال مع معيذر والاهلي مع الغرافة والخريطيات مع الوكرة.

الريان – السد 
رغم ان الفوز علي السد لن يحقق فوائد رقمية كبيرة للريان الا انها ستحقق له فوائد معنوية في امس الحاجة اليها بعد ان تعرض لاسوأ موسم له في القسم الاول وتراجعه الي المراكز الاخيرة حيث لم يفصله عن القاع سوي مركزين فقط.

ويسعى الريان في نفس الوقت الي الثأر لخسارته الاولي والنهوض من كبوته والعودة الي المقدمة، لكن السد لا يقل حماسا ورغبة في الفوز خاصة وهو يواجه منافسة شرسة هذا الموسم للمحافظة علي اللقب من جانب لخويا حامل اللقب السابق والجيش واللذين لا يفصلهما عنه سوى نقطة او نقطتين.

السد سيخوض المباراة في ظل غياب قائده الاسباني راؤول جوانزليز للاصابة وقلب الدفاع محمد كسولا للايقاف، ويعود الي خط الهجوم السنغالي نيانج خلفا للبرازيلي لياندرو، وسيكون اعتماد مدربه المغربي عموتا علي خلفان إبراهيم وحسن الهيدوس الي جانب الجزائري نذير بلحاج .

وفي المقابل لن يغيب عن الريان سوى لاعبه الارجنتيني فورلين الذي استغني عنه النادي الذي يحتاج الي استعادة نجميه البرازيليين تاباتا ونيلمار مستواهما لمساعدته علي الخروج من ازمته.

العربي – الجيش
يصطدم العربي والجيش في مواجهة صعبة للغاية بسبب رغبة الفريقين في استعادة الانتصارات التي توقفت في الجولات الاخيرة بالمرحلة الاولي خاصة الجيش الذي تعرض لثلاث خسائر متتالية غير متوقعة بعد نتائجه المميزة التي وضعته علي القمة قبل التنازل عنها للسد.

ويخوض العربي المباراة وسط تغييرات جرت علي محترفيه برحيل الفنزويلي ميزا وعدم انضمام البديل حتي الان وعدم شفاء مهاجمه البرازيلي فاندرلي، كما يعتمد العربي علي نجمه الجزائري كريم زياني وكذلك بوعلام خوخي المنتشي بلقب غرب آسيا مع المنتخب القطري ولقب هداف البطولة، بينما لايزال الجيش مستقرا علي محترفيه خاصة المهاجمين الفرنسي ايكوكو والنيجيري كالو اوتشي والتي دارت تكهنات حول قرب رحيلهما.

ويامل العربي باستعادة الانتصارات العودة لمنطقة الامان والاقتراب من المربع الذهبي بينما يكافح الجيش من اجل العودة مرة اخري للقمة والمنافسة علي اللقب والحصول عليه للمرة الاولي في تاريخه

الأهلي – الغرافة
تنتظر الغرافة العريق مهمة صعبة امام الاهلي العائد من الدرجة الثانية والحصان الاسود للمرحلة الاولى حيث حقق نتائج فاقت التوقعات بقيادة مدربه العجوز التشيكي ماتشالا والذي قاده لانتصارات علي الريان ولخويا والجيش والى احتلال المركز الرابع ، بينما عاني الغرافة وتراجعت نتائجه وتراجع للخلف كثيرا، ومهمته ليست سهلة امام الفريق الذي يملك الكونغولي الان ديوكو هداف الدوري القطري حتي الان والمثير للخطورة باستمرار.

لخويا – السيلية
لن تقل مهمة لخويا حامل اللقب السابق والسيلية صاحب المفاجات الكبيرة في المرحلة الاولى، صعوبة وقوة خاصة وأن لخويا لن يرضي سوي بالنصر للثار للتعادل بثلاثية في الجولة الاولى والتي شهدت تفوقا كبيرا للسيلية الذي اهدر الفوز من بين يديه.

ويرفض لخويا اي مفاجات جديدة خاصة بعد نجاحه في تقليص الفارق بينه وبين السد الي نقطة واحدة، كما يرفض السيلية ايضا استمرار مسلسل الخسائر الذي طارده في الجولات الاخيرة واجبرته علي التنازل عن صدراته والتراجع للخامس.

قطر – الخور
بمعنويات الفوز في اخر جولتين بعد صيام طوال المرحلة الاولى يخوض الخور مواجهته مع قطر الجريح والذي تعرض لخسارة كبيرة في الجولة الاخيرة ويريد تعويضها حتى يصبح قادرا علي المنافسة على المربع الذهبي.

الخريطيات – الوكرة
ويكافح الوكرة من اجل عودة الانتصارات المتوقفة منذ فترة طويلة، ومهمته صعبة امام الخريطيات المنتشي بالتعادل مع حامل اللقب قبل نهاية المرحلة الاولي، ويزيد من صعوبة المهمة امام الوكرة افتقاده لقائده المغربي انور ديبا للاصابة.

أم صلال – معيذر
ويتصارع ام صلال ومعيذر في القاع للهروب من المركز الاخير الذي يحتله ام صلال ويهدد معيذر، كما يسعي ام صلال للثار لخسارته غير المتوقعة في المرحلة الاولي وقد نجح مؤخرا في تجديد نصف محترفيه بالتعاقد مع البرازيلي فيكتور سيموس والايراني منتظري.

10