الشباب يواصل تدريباته ونزلة برد تُبعد البيشي

الشبابأخضع مدرب فريق الشباب الكروي الأول “إيمليو فيريرا” اللاعبين في مران اليوم إلى اختبارات (اليويو) اللياقة، وذلك تحت إشراف اختصاصي تغذية الرياضيين، وباحث الدكتوراه الدكتور  غريب الشويعر. عقب ذلك أجرى مدرب اللياقة “رينات فليبارت” تدريبات إحماء وتسخين. بعد ذلك قسم المدرب الفريق إلى ثلاث مجموعات طبقت عددٍ من الجمل التكتيكية أبرزها: الاستلام والتسليم، اللعب من لمستين.

فيما تعرض اللاعب سياف البيشي اليوم إلى نزلة برد أبعدته عن المشاركة في التدريبات الجماعية.

هذا وقد أدى الثلاثي (مهند عسيري، عبد الله شهيل، بدر السليطين) تدريبات لياقية باللف حول الملعب،وذلك تحت إشراف مدرب اللياقة ضمن برنامجهم التأهيلي اللياقي.

بينما خضع لاعبو الفريق الكروي الأول اليوم اختبارات خاصة “اليويو” اللياقة، وذلك تحت إشراف الدكتور غريب الشويعر اختصاصي تغذية الرياضيين، وباحث الدكتوراه في تغذية الرياضيين والأداء الفني للمحترفين بجامعة جلاسكو الاسكتلندية،وعضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود كلية علوم الرياضة والنشاط البدني.

وسيطبق الدكتور الشويعر برنامج “اليويو” اللياقي على لاعبي الشبابي ، وذلك من خلال برنامج علمي يمتد لمدة سبعة أيام يخضع من خلالها اللاعبين إلى العديد من التدريبات اللياقية،وذلك لمقارنتها مع لاعبين في أحد الأندية الاسكتلندية. وتضمن البرنامج اللياقي للدكتور الشويعر إجراء تدريبات القياسات على لاعبي الشباب،حيث أخضعهم إلى تمارين الجري المتقطع لقياس درجة الأوكسجين، كذلك قياس الدهون والماء داخل جسم اللاعب قبل الدراسة وبعدها، فضلاً عن قياس الأوزان قبل بداية التدريبات والمباريات.ويستخدم الباحث في تطبيق برنامجه اللياقي العلمي جهاز لقياس الوزن والطول، وجهاز قياس المسافات، وأجهزة قياس الحرارة، وجهاز لقياس الدهون والسعرات الحرارية.

20