مواجهة صعبة للزمالك وقمة بين الأهلي وإنبي بالدوري المصري

2028526_FULL-LND

يخوض الزمالك اختباراً صعباً أمام مضيفه طلائع الجيش الثلاثاء على ملعب الدفاع الجوي بضاحية التجمع الخامس في افتتاح المرحلة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدوري المصري .

ويسعى الزمالك  الخامس (3 نقاط من مباراتين) لتعويض خسارته أمام ضيفه الإسماعيلي المتصدر 0-1 في المرحلة الثالثة، لكن مهمته لن تكون سهلة أمام شريكه طلائع الجيش (3 نقاط من 3 مباريات) خاصة وأنه سيدخل اللقاء في غياب لاعبين أساسيين بسبب الإصابة أبرزهم حارس المرمى الدولي عبد الواحد السيد وحازم إمام وعمر جابر، إضافة لغياب محمود عبد الرازق منذ بداية المسابقة لعدم حصوله على مستحقاته المالية منذ الموسم الماضي وطلب فسخ عقده، وأحمد عيد عبد الملك المعروض من قبل إدارة النادي للبيع أو الإعارة بناء على طلب اللاعب.

وأمام هذا الكم الكبير من الغيابات اضطر المدير الفني حلمي طولان إلى تجهيز البدلاء بحثاً عن تحقيق الفوز والعودة إلى المنافسة على صدارة المجموعة.

في المقابل، يسعى طلائع الجيش بقيادة مديره الفني عماد سليمان إلى تحقيق أول فوز له في المسابقة بعد ثلاث تعادلات.

وفي مباراة لا تقل أهمية عن سابقتها، يسعى الإسماعيلي إلى الفوز الرابع على التوالي عندما يستضيف اتحاد الشرطة الرابع برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات بملعب الإسماعيلية.

وكانت إدارة الإسماعيلي منحت المدير الفني “المؤقت” أحمد العجوز الفرصة لقيادة الفريق بعدما أجلت ملف التفاوض مع مدير فني أجنبي عقب الفوز على الزمالك في المرحلة الثالثة.

كما يلعب حرس الحدود صاحب المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات مع تليفونات بني سويف صاحب المركز العاشر برصيد نقطتين من مباراتين، على ملعب المكس في محافظة الإسكندرية.

ويلتقي الوافدان الجديدان المنيا السابع برصيد ثلاث نقاط من ثلاث مباريات مع القناة الثامن برصيد نقطتين من ثلاث مباريات على ملعب الترسانة.

وتختتم مباريات المجموعة الخميس المقبل بلقاء وداى دجلة الثالث برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات مع بيتروجيت الثاني (7 نقاط من 3 مباريات) على ملعب الدفاع الجوي.

وتتجه الأنظار الخميس المقبل إلى قمة المجموعة الأولى بين الأهليالمتصدر (6 من مباراتين) وإنبي الخامس (4 نقاط من مباراتين) على ملعب القاهرة الدولي.

ويسعى الأهلي حامل لقب آخر بطولة موسم 2011-2012، إلى تحقيق الفوز الثالث على التوالي في مواجهة هي الأصعب أمام إنبي المنافس الأول له في المجموعة.

ويعاني الأهليمن إصابات عديدة في صفوفه حيث يستمر غياب حسام عاشور ورامي ربيعة ووليد سليمان وعماد متعب، فيما يعود إلى التشكيلة أحمد فتحي وسيد معوض وشريف عبد الفضيل بعد شفائهم، وهو ما دفع المدير الفني محمد يوسف إلى الإعتماد في مباراتيه السابقتين على عدد من ناشئي النادى أحمد نبيل وعمر جمال وسيد الشبراوي.

في المقابل، يغيب لاعب وسط إنبي صالح جمعة الذي تمت إعارته إلى نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي لمدة موسم ونصف مقابل 200 ألف يورو.

ويحل الإنتاج الحربي التاسع برصيد نقطة واحدة من ثلاث مباريات، ضيفاً على الإتحاد الإسكندري السادس برصيد ثلاث نقاط من ثلاث تعادلات على ملعب الإسكندرية.

ويستضيف ملعب الترسانة مباراة مصر المقاصة الثاني برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات مع الداخلية الثامن برصيد نقطة واحدة من مباراتين.

وفي ملعب الجونة بمحافظة البحر الأحمر، يلعب الجونة الرابع (4 نقاط من ثلاث مباريات) مع ضيفه سموحة السابع (نقطتان من مباراتين)، كما يلتقي غزل المحلة صاحب المركز الأخير بنقطة واحدة من ثلاث مباريات مع الرجاء صاحب المركز العاشر برصيد نقطة واحدة أيضاً من مباراتين على ملعب بالمحلة.

10