مان يونايتد يتمسك بالأمل الأخير للحصول على بطولة هذا العام

2191330_FULL-LND

يتطلع مانشيستر يونايتد لإنقاذ موسمه من خلال مسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة الأمل الوحيد المتبقي له منطقياً هذا الموسم وذلك عندما يحل ضيفاً على سندرلاند في ذهاب الدور نصف النهائي الثلاثاء.

ويتخلف مانشيستر يونايتد بفارق 11 عن آرسنال المتصدر في الدوري الإنجليزي الممتاز ما يعني بأن آماله تلاشت في الإحتفاظ باللقب، كما خرج من كأس إنجلترا بسقوطه على أرضه أمام سوانسي سيتي 1-2 ليتعرض لخسارته الخامسة هذا الموسم على أرضه.

وبلغ مدرب مانشيستر يونايتد الأسكتلندي ديفيد مويز مباراة نهائية واحدة على مدى 11 عاماً أشرف فيها على إيفرتون عندما خسر نهائي كأس إنجلترا عام 2009 أمام تشيلسي، لكنه ناشد لاعبيه ببذل المزيد من الجهود لبلوغ مباراة القمة المقررة في ويمبلي في 2 مارس/آذار المقبل.

وقال مويز بعد الخسارة أمام سوانسي “عندما تخسر أي مباراة مع أي ناد، يكون الأمر صعباً، لكن في صفوف مانشيستر يونايتد ، الخسارة تأخذ بعداً أكبر.”

وأضاف “الخسارة جزء من كرة القدم لكننا سنكون جاهزين لمباراة الثلاثاء ضد سندرلاند.”

ومن المتوقع ان يستمر غياب ثنائي خط الهجوم واين روني والهولندي روبن فان بيرسي لإصابتهما في المحالب.

ويحتل سندرلاند المركز الأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز لكنه لم يخسر في مبارياته الأربع الاخيرة قبل أن يسقط على ملعبه أمام أستون فيلا 0-1 في اليوم الأول من العام الجديد. كما حقق فوزاً كبيراً على كارلايل من الدرجة الثالثة 3-1 في مسابقة كأس إنجلترا الأحد.

وفي المباراة الثانية، يخوض الطرف الآخر في مدينة مانشستر، مانشستر سيتي مباراة سهلة ضد ويستهام الجريح.

وكان سيتي سقط في فخ التعادل مع بلاكبيرن روفرز 1-1 في مسابقة الكأس وستعاد المباراة بينها على ملعب الإتحاد الأسبوع المقبل، في المقابل مني ويستهام بخسارة قاسية أمام نوتينجهام فوريست من الدرجة الثانية 0-5 في مسابقة الكأس.

وسيتعين على سيتي خوض ست مباريات في مدى 22 يوماً بينها مواجهتان قويتان ضد نيوكاسل وتوتنهام.

8