الشهري يتساءل عن: (براشيم) بيريرا

ـ (وش سالفة ورقة بيريرا) التي أرسلها لأحد لاعبيه في مباراة الاتفاق وهل ما يقال عن المكتوب فيها صحيح..!!
ـ إن كان صحيحاً فتلك كارثة حقيقية يجب ألا تمر مرور الكرام على الإطلاق ويجب على إدارة الاتفاق أن تحفظ حقوق فريقها كما ينبغي أن يكون هناك تحقيق في الحادثة لأن ما قيل أمرٌ خطير لا يجدر السكوت عليه أبداً..!! هذا على افتراض صحة ما قيل.
ـ وبعيداً عن الأوراق التي ذكرتني بـ(البراشيم) التي يدخل بها بعض الطلاب اختباراتهم من باب (لعل وعسى) و(يا تصيب يا تخيب) فإن تلك الأوراق التي ينثرها المدرب البرتغالي وشارة الكابتنية التي يلبسها دائماً هي مجرد (شكليات) لا يمكن أن تصنع مدرباً ناجحاً وإلا فما أيسر ارتداء الكابتنية وما أرخص الورق.
ـ مدرب الأهلي يعاني من (الغطرسة) والغرور وهو ما جعله (مو شايف أحد) بدليل كثرة اختلاقه للمشاكل سواءً مع محترفي فريقه أو مع الحكام أو حتى مع الإعلاميين في المؤتمرات الصحفية والغريب أنه يجد دائماً من يدافع عنه ويبرر له (بربرته)..!!
ـ لو كانت تلك الغطرسة (البيريرية) مقترنة بنتائج إيجابية لفريقه ونجاح فني له كمدرب لأوجدنا لصاحبها بعض العذر.. ولكن النتائج المخيبة للآمال تجعلنا نقول لذلك البرتغالي هذا المثل العربي: (حشفاً وسوء كيلة)..؟!
ـ ختاماً: إن كان المدرب الأهلاوي سيواصل عصبيته غير المبررة في المؤتمرات الصحفية بعد المباريات فأتمنى أن يصمت نهائياً في تلك المؤتمرات ويستخدم بدلاً من الكلام تلك الأوراق والقصاصات (البراشيم الطلابية) لتكون البديل وسيلة التواصل مع الصحفيين حتى لا يتشاجر معهم..!!

ع الطاااااااااااااااااااااير
ـ إن أراد الاتحاديون أن يستقيم أمر ناديهم فعليهم أن يطالبوا برحيل الدكتور (خالد المرزوقي) من رئاسة أعضاء الشرف كما يطالبون إدارة النادي الحالية بالرحيل.. لأنه بصراحة غير فعال في منصبه ولا يقدم دعماً مادياً ولا يستطيع توحيد كلمة أعضاء الشرف أو استقطاب داعمين منهم.. كما أنه لا كلمة له على إدارة النادي.. فلماذا يبقى في منصبه كرئيس لأعضاء الشرف وهو بهذه الحالة..؟!
ـ ضعف المجلس الشرفي هو ما أوصل الاتحاد لهذه المرحلة المتردية من الشتات ويجب أن يكون رئيس أعضاء الشرف ذا كلمة قوية مسموعة يستطيع أن ينهي بها هذا العبث الذي يحدث في الاتحاد.
ـ بقاء هذه الإدارة بالرغم من إغراقها للنادي ومطالبة جميع الاتحاديين برحيلها وسط أخذ رئيس أعضاء الشرف لوضعية (الصامت) يكشف لنا بوضوح إما ضعف الرجل وسلبيته أو رضاه بما يحدث للاتحاد.. وكلا الأمرين لا يليقان بمن يرأس أعضاء شرف الاتحاد.

مقال للكاتب سالم الشهري بصحيفة الرياضي

14