الألماني بوكير مدرباً للنجمة

1550237_FULL-LND

تعاقد نادي النجمة اللبناني مع المدرب الألماني تيو بوكير خلفاً لموسى حجيج المستقيل من منصبه، بحسب ما ذكر على موقعه الرسمي يوم الخميس.

وجاء في بيان النادي أنه قبل “استقالة المدير الفني موسى حجيج والتنويه بجهوده على الفترة التي أمضاها، سواء في مسيرته كلاعب متميز أو في موقعه خلال ما يزيد عن سنتين كمدير فني”.

وأضاف البيان أن النادي عيّن “الألماني تيو بوكير مديراً فنياً جديداً للفريق الأول، وذلك لمتابعة مسيرة النادي واستعادة موقعه الأصيل والعريق والمتميز في كرة القدم اللبنانية والعربية والآسيوية”.

وأشرف بوكير (65 عاماً) على منتخب لبنان مطلع الألفية الجديدة، ثم في فترة ثانية بين 2011 و2013 وقاده لأول مرة في تاريخه إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم، بعد أن تغلب على كوريا الجنوبية والإمارات والكويت وإيران، كما أشرف في لبنان على ناديي الحكمة والعهد، وعلى الإسماعيلي والزمالك والمصري في مصر، والوحدة والاتفاق السعوديين والأهلي طرابلس الليبي.

وحمل بوكير ألوان بوروسيا دورتموند الألماني (1969-1973) ودويسبورغ (1973-1978) والاتحاد السعودي (1978-1981) وشالكه (1981-1984).

وتردد في الأيام الماضية أن النجمة تعاقد مع لاعبه السابق أرمين صنميان لتدريبه، إذ واظب على حضور تدريباته، لكن قرار تعيين بوكير جاء مخالفاً.

وتراجع النجمة الذي سيشارك في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي إلى المركز السادس في الدوري إذ لم يفز في مبارياته الخمس الأخيرة.

 
10