صدارة الاهلي مهددة امام الشباب فى الدوري الاماراتي

الاهلي الاماراتيستكون صدارة الاهلي على المحك عندما يستضيف مطارده الشباب يوم الجمعة في قمة مباريات المرحلة الحادية عشرة من الدوري الاماراتي لكرة القدم واكثرها جذبا للاضواء.

تفتتح المرحلة يوم الخميس، فيلعب الوحدة مع الظفرة، والنصر مع عجمان، وبني ياس مع الجزيرة، وتستكمل الجمعة بلقاءات الامارات مع الوصل، والعين مع الشارقة، والاهلي مع الشباب.

يتصدر الاهلي الترتيب برصيد 23 نقطة بفارق نقطة عن الشباب الوصيف، لذلك فان اي تعثر جديد له سيعني فقدانه للمركز الاول الذي اعتلاه منذ المرحلة الاولى.

وفي حين يمر الشباب بأفضل فترة له حيث جمع 13 نقطة في آخر خمس مباريات، فان الاهلي عانى كثيرا وفقد سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات التي عجز فيها عن تحقيق الفوز فتعادل مع الشارقة صفر-صفر والجزيرة 2-2 قبل ان يسقط امام الوصل 1-2 في الجولة الماضية ويتعرض لخسارته الاولى هذا الموسم.

وما يزيد من حراجة موقف الاهلي ان المباراة القمة مع جاره ونده التقليدي الشباب تأتي مع مسلسل العقوبات التي تطارد مدربه الروماني اولاريو كوزمين وكان آخرها ايقافه من قبل هيئة التحكيم في الاتحاد الاماراتي لكرة القدم لمدة 6 اشهر مع تغريمه 100 الف درهم (حوالي 27 الف دولار).

وجاء الايقاف لكوزمين على خلفية الشكوى التي تقدم بها نادي العين بحق مدربه السابق الذي قاده الى اللقب في آخر موسمين بحجة رحيله لتدريب الاهلي دون موافقته رغم ان عقده كان ما زال ساريا معه حتى حزيران/يونيو 2014.

وعادة ما تأتي مباريات الاهلي والشباب قمة في الاثارة نظرا إلى الندية بين الفريقين الجارين، وهي تكتسب اهميتها هذه المرة من واقع التنافس الحالي المحموم بينهما، حيث ان الفائز سيقطع خطوة مهمة نحو التتويج بلقب بطل الشتاء قبل ثلاث مراحل من الوصول الى ختام دور الذهاب.

وسيعتمد الاهلي مرة اخرى على كتيبة لاعبيه الدوليين التي تضم اسماعيل الحمادي وعبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل ووليد عباس وماجد حسن واحمد خليل، اضافة الى الثنائي الهجومي البرازيلي ادينالدو غرافيتي وجوزيل سياو الذي سيواجه كما وليد عباس فريقه السابق.

وتكمن قوة الشباب في خط هجومه الاقوى في الدوري مع النصر برصيد 26 هدفا، منها 10 للعملاق البرازيلي ادغار برونو و7 لمواطنه اديلسون بيريرا، لذلك فان هذا الثنائي مع صانع الالعاب التشيلي كارلوس فيلانويفا اكثر ما يخشاه الاهلي في قمة الجمعة.

ولن تكون قمة الشارقة الثالث (18 نقطة) وضيفه العين الرابع (17 نقطة) اقل اثارة، ولا سيما ان الفائز سيؤكد منافسته الجدية على اللقب.

وتأتي المباراة الجمعة بين الفريقين بعد ايام قليلة من مواجهتهما في دور الستة عشر لمسابقة الكأس والتي انتهت بفوز كاسح للعين 4-1.

يأمل العين ان تستمر شهية هدافه الغاني اسامواه جيان مفتوحة بعدما سجل خمسة اهداف في آخر ثلاث مباريات في الدوري جعلته يبتعد في صدارة الهدافين برصيد 13 هدفا، هذا عدا عن تسجيله ثلاثة اهداف “هاتريك” في مرمى الشارقة في الكأس.

ويتعين على النصر الخامس (16 نقطة) استعادة لغة الانتصارات بسرعة بعدما فقد ثلاث نقاط ثمينة بخسارته امام الشباب صفر-2 في الجولة الماضية عندما يستضيف عجمان الحادي عشر (7 نقاط) والذي يقاتل بقوة لتجنب الهبوط الى الدرجة الثانية الذي يتهدده جديا.

كما يأمل الوصل السادس (16 نقطة) ان يستفيد من معنويات فوزه الاخير على الاهلي عندما يحل ضيفا على الامارات الثاني عشر (7 نقاط) والذي لم يعرف طعم الفوز في آخر اربع مباريات.

ويخوض بني ياس الثامن (15 نقطة) مباراة غاية في الصعوبة امام ضيفه الجزيرة السابع (16 نقطة) ضمن صراع احتلال احد المراكز المؤهلة للتمثيل الاسيوي في الموسم المقبل، بعدما تضاءلت حظوظهما منطقيا في المنافسة على اللقب.

وتصب مباراة الوحدة العاشر (11 نقطة) وضيفه الظفرة التاسع (15 نقطة) ضمن نفس الاطار، بعكس لقاء الشعب الاخير (4 نقاط) وضيفه دبي الثالث عشر (7 نقاط) الذي سيكون مهما ضمن صراع تجنب الهبوط.

15