الفتح والهلال والاتحاد والشباب يمثلون المملكة

الثلاثاء .. قرعة أبطال آسيا بمشاركة 32 نادياً

ابطال اسيا

تسحب عند الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الثلاثاء قرعة الدور الأول من دوري أبطال آسيا لكرة القدم وذلك في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وستشهد البطولة مشاركة 32 نادياً، من بينها 28 ضمنت التأهل بشكل مباشر مقابل أربعة أندية تتأهل من تصفيات الدور التمهيدي “الملحق”، وستوزع الفرق المشاركة على ثماني مجموعات حسب التوزيع الجغرافي الآسيوي، بواقع أربعة أندية في كل مجموعة لغرب وشرق القارة، إذ يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة لدور ال 16 والذي سيكون بنظام الذهاب والإياب وستلعب فرق غرب القارة فيما بينها حتى دور الثمانية ستلتقي بالشرق.

والأندية المتأهلة مباشرة للدور التمهيدي هي من السعودية الفتح والهلال والشباب والاتحاد، ومن كوريا الجنوبية بوهانغ واولسان وجونبوك وسيئول، ومن إيران الاستقلال وسيباهان وتراكتور وفولاذ، ومن اليابان هيروشيما وبطل كأس الامبراطور يحدد لاحقاً ويوكوهاما وكاواساكي، والإمارات العين والأهلي والجزيرة ومن استراليا ويسترن سدني وسنترال كوست، ومن تايلند بوريرام يونايتد، ومن الصين غوانجغهو وشاندونغ وشانشي تشونغشين، ومن أوزباكستان بونيدكور ومن قطر السد والريان، وسينطلق دور المجموعات للبطولة يوم 25 فبراير 2014.

وسيشهد الدور التمهيدي من البطولة مشاركة 22 فريقاً في تصفيات الملحق لفرق الغرب والشرق تم توزيعها على أربع مجموعات يتأهل فريق من كل مجموعة للدور الأول، وفي ملحق غرب آسيا المؤهل للبطولة، من المقرر أن يستضيف الكويت منافسه الشرطة العراقي في الثاني من فبراير والفائز يحل ضيفًا على لوكومتيف الاوزبكي في التاسع من الشهر ذاته، وفي حال تأهل الكويت سيلاقي لخويا القطري في حالة تأهله بالمرحلة الثالثة من التصفيات 15 فبراير المقبل.

فيما يحل القادسية الكويتي ضيفًا على السويق العماني في الثاني من فبراير، والفائز يواجه بني ياس في الإمارات في التاسع من فبراير، وفي حال فوز القادسية في المباراتين سيواجه الفائز من لقاء الجيش القطري ونساف الأوزبكي في 15 فبراير. وقد اشترط الاتحاد الآسيوي على جميع الفرق المشاركة بعث مندوبين لكل ناد لحضور القرعة.

18