الاهلي الاماراتي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه امام الامارات

الاهلي الاماراتي

يستهل الاهلي حملة الدفاع عن لقبه بطلا لكأس الامارات لكرة القدم في مواجهة الامارات بعد غد الثلاثاء ضمن دور الستة عشر.

ويفتتح الدور غدا الاثنين فيلعب الوصل مع عجمان، والذيد (درجة ثانية) مع الشعب، والنصر مع الفجيرة (درجة ثانية)، ودبي مع الشباب، ويستكمل الثلاثاء بلقاءات العين مع الشارقة، والظفرة مع بني ياس، والجزيرة مع الوحدة.

وتقام منافسات كأس الامارات على ملاعب محايدة بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة.

وكان الاهلي احرز اللقب في الموسم الماضي للمرة الثامنة في تاريخه بفوزه على الشباب في المباراة النهائية 3-2.

ولن تكون مهمة الاهلي صعبة في تخطي عقبة الامارات، بالنظر الى فارق الامكانات الفنية بين الطرفين التي تصب لصالح الاول متصدر ترتيب الدوري بفارق اربع نقاط عن مطارده الشباب، في حين يحتل الثاني المركز الثاني عشر.

ويتطلع الاهلي الى استعادة نغمة الفوز التي غابت عنه في اخر مرحلتين من الدوري بتعادله مع الشارقة صفر-صفر والجزيرة 2-2، وسيعتمد مرة اخرى على تشكيلته التي تذخر باللاعبين المميزين بوجود هدافه البرازيلي ادينالدو غرافيتي ومواطنه جوزيل سياو والبرتغالي هوغو فيانا والتشيلي لويس خيمنيز والرباعي الدولي ماجد حسن وعبد العزيز هيكل وعبدالعزيز صنقور ووليد عباس.

ويسعى الامارات الذي اعلن تعيين البرازيلي باولو سيرجيو مديرا فنيا له الى ازعاج الاهلي وتحقيق مفاجأة على حسابه، معولا على تألق مهاجمه الارجنتيني جيرمان هيريرا صاحب سبعة اهداف في الدوري ولاعب الوسط البرازيلي لويز هنريكي.

وستكون مباراة الشارقة الملقب ب”ملك الكأس” بسبب القابه الثمانية في البطولة مع العين في واجهة المباريات، على اعتبار ان مواجهاتهما عادة ما تحمل ندية كبيرة.

ويتطلع العين بجدية الى مسابقة الكأس لاحراز لقبها وانقاذ موسمه، بعدما خرج من الدور الاول لكأس الرابطة واصبح وضعه صعبا في الحفاظ على لقبه بطلا للدوري في اخر موسمين مع احتلاله المركز السادس برصيد 14 نقطة وبفارق 9 نقاط عن الاهلي المتصدر.

من جهته، يقدم الشارقة الصاعد هذا الموسم الى الدرجة الاولى عروضا مميزا حيث تأهل الى نصف نهائي كأس الرابطة ويحتل المركز الخامس في الدوري، ويبرز في صفوفه الثلاثي البرازيلي غابريال فيليبي ومارسيو راموس وزي كارلوس واحمد خميس وسالم خميس.

ويلعب الوحدة مع الجزيرة في “دربي ابوظبي”، ويملك الفريقان نفس الطموح للذهاب بعيدا في المسابقة التي تشكل الامل الاخير لهما لانقاذ موسمهما.

ويتطلع الشباب وصيف النسخة الماضية الى تكرار فوزه على دبي في الدوري 3-صفر عندما يلتقيه الثلاثاء، في حين يخوض الظفرة وبني ياس مباراة متكافئة، كما هو حال لقاء الوصل وعجمان.

11