سعدان يرشح المنتخب الجزائري للتأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم

سعدان يرشح المنتخب الجزائري للتأهل إلى الدور الثاني في كأس العالم

أكد رابح سعدان مدرب منتخب الجزائر السابق إن بوسع الفريق اجتياز دور المجموعات والتأهل إلى الدور الثاني في نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014 بعد أن اوقعته القرعة في المجموعة الثامنة يوم الجمعة.

وستلعب الجزائر في النهائيات التي ستقام في البرازيل ضمن مجموعة تضم بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

وقال سعدان عقب قرعة النهائيات “اعتقد أن القرعة مناسبة للمنتخب الجزائري فالمجموعة متوازنة. وأظن انه بتحضير جيد بامكان المنتخب تجاوز الدور الأول والتأهل للدور الثاني.”

وأضاف المدرب المخضرم الذي قاد الجزائر في نهائيات كأس العالم بجنوب افريقيا 2010 “نحن من الفرق المتأهلة للمونديال… وكل المنتخبات المشاركة تملك نفس الحظوظ في مثل هذه المواعيد… لسنا في منافسة كأس افريقيا بل منافسة عالية المستوى لذا فمن الضروري أخذ كل المنتخبات بعين الاعتبار.”

وكان محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم قال قبل اجراء القرعة إن الهدف من المشاركة في نهائيات كاس العالم هو التأهل إلى الدور الثاني على الأقل.

وأكد مجيد بوقرة قائد المنتخب الجزائري أن الفريق وقع في مجموعة قوية غير أن فرصته تبقى كبيرة في بلوغ الدور الثاني.

وقال بوقرة صاحب هدف تأهل الجزائر لكأس العالم “المجموعة الثامنة التي اوقعتنا فيها القرعة قوية خاصة بوجود بلجيكا كما أن منتخبي روسيا وكوريا الجنوبية يجب توخي الحذر منهما لانهما من الفرق القوية.”

وأضاف “بلجيكا منتخب كبير ويضم مجموعة من اللاعبين الشبان. أما منتخب روسيا فهو فريق قوي أيضا وينبغي وضع ألف حساب له. ومنتخب كوريا الجنوبية عهدناه في المونديال وهو من أحسن منتخبات القارة الاسيوية.”

8