الشعلة يستضيف الإتحاد و الفيصلي يلاقي الإتفاق

النصر يواجه الشباب للإبتعاد بالصدارة و الأهلي ينشد العودة أمام نجران

النصر الشباب

تستكمل السبت لقاءات الجولة الثانية عشر من مسابقة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بأربعة لقاءات ، حيث يستضيف النصر الشباب في الرياض في قمة الجولة ، و يلتقي الأهلي بنجران في جدة ، و يحل الإتحاد ضيفاً على الشعلة في الخرج ، و يلاقي الفيصلي الإتفاق في المجمعة .

النصر × الشباب

في قمة لقاءات الجولة الثانية عشر يلتقي النصر متصدر الدوري ( 27 نقطة ) أمام الشباب الثالث ( 21 نقطة ) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض .

و يعاني الفريقان في هذا اللقاء من أزمة إصابات جماعية حيث يغيب عن النصر إبراهيم غالب و محمد حسين و محمد عيد و عبدالرحيم جيزاوي و يغيب عن الشباب نايف هزازي و أحمد عطيف و حسن معاذ و عبدالله شهيل ، لكن دكة البدلاء في الفريقين تعج بالنجوم التي بإمكانها سد النقص و تعويضه .

و يتميز فريق النصر هذا الموسم بتوازن الخطوط و جماعية الأداء و عدم إعتماد الفريق على إسم أو نجم معين .

بينما يعاني الفريق الشبابي كثيراً في خطوطه الخلفية ، و إن كانت قدرات الفريق في الوسط و الهجوم و المتمثلة في المحترفين الأجانب و المهاجمين مهند عسيري و عيسى المحياني تعتبر نقطة إيجابية للمدرب فيريرا .

يقام اللقاء في تمام الساعة « 7.35 مساءاً »، يقوده الحكم الدولي مرعي العواجي، ويعاونه الدوليان عبد العزيز الكثيري، ناصر المظفر، وخالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق عبدالرحمن القحطاني «مقيماً».

 

الأهلي × نجران

يستضيف الأهلي نجران في لقاء يأمل فيه الأهلاويون كسر النحس الذي يواجه الفريق على ملعبه مؤخراً و كذلك نزيف النقاط خصوصاً في الجولات الأخيرة و هو ما جعل الأهلي يتراجع سادساً بـ ( 17 نقطة ) خلف نجران الخامس ( 18 نقطة ) .

و يغيب عن الفريق الأهلاوي وليد باخشوين للإيقاف بثلاث بطاقات صفراء ، و كامل الموسى للإصابة و تحوم الشكوك حول مشاركة المهاجمين في ظل عدم إقتناع المدرب بيريرا بوجودهم و إعتماده على نجمي الوسط بصاص و موسورو في المقدمة .

في المقابل يشهد الفريق النجراني حالة جماعية متميزة في اغلب اللقاءات مع تألق للمحترفين و خصوصاً الأردني مصعب اللحام و البرازيلي جادسون .

يستضيف المباراة ملعب النادي الأهلي بجدة، «7.35 مساء»، يقودها الحكم محمد الهويش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، محمد العبكري، والدولي عبدالرحمن العمري «رابعاً»، والدولي السابق عويضة منصور «مقيماً».

 

الشعلة × الإتحاد

يأمل الفريق الإتحادي في العودة من مهمة الخرج أمام الشعلة و الظفر بنقاط اللقاء و التقدم في سلم الترتيب حيث يحتل الإتحاد المركز السابع بـ ( 15 نقطة ) و سيدخل اللقاء برغبة الفوز بالإعتماد على عناصر الفريق الهجومية المتمثلة في فهد المولد و جيبسون و مختار فلاتة ، بينما يقاتل الفريق الشعلاوي للهروب من قاع الترتيب حيث يحتل المركز الثالث عشر بـ ( 4 نقاط ) ، و سيفتقد الفريق لجهود لاعبه ماجد المرحوم بداعي الإيقاف .

تقام المباراة على ملعب نادي الشعلة بالخرج، «3.10 عصراً»، يقودها الحكم محمد القرني، ويعاونه الدولي عبد الله الشلوي، عبد الرحيم الشمري، وبدر العنزي «رابعاً»، والدولي السابق محمد النوفل «مقيماً».

 

الفيصلي × الإتفاق

يسعى الفيصلي مستضيف اللقاء و الذي يحتل المركز الثاني عشر بـ ( 11 نقطة ) للهروب من شبح مؤخرة الترتيب في ظل التقارب النقطي بينه و بين الفرق التي تسبقه في الترتيب ، و سيعتمد على جهود نجومه كالمتألق عبدالله المطيري في الوسط و منصور حمزي في الهجوم ، بينما يحتل الإتفاق تاسع الترتيب ( 13 نقطة ) و يأمل في توسيع الفارق عن الفرق التي تليه في سلم الترتيب خصوصاً و أن الفريق بدأ يستعيد مستوياته في الجولات الأخيرة .

يستضيف اللقاء ملعب مدينة الأمير سلمان بالمجمعة، «3.10 عصراً»، يقوده الحكم الدولي فهد المرداسي، ويعاونه الدولي فهد العمري، علي بدوي، وخالد صلوي «رابعاً»، والدولي السابق ظافر أبو زندة «مقيماً».

 

16