التعاون المنتشي يستضيف العروبة المتأرجح

الهلال بكبرياء العودة يواجه النهضة و الرائد يحل ضيفاً على الفتح

الفتح الرائدتفتتح غداً الجمعة لقاءات الجولة الثانية عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بثلاث لقاءات حيث يستضيف النهضة الهلال في الدمام و يحل الرائد ضيفاً على الفتح في الأحساء و يلتقي التعاون بالعروبة في بريدة .

 

النهضة × الهلال

على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام يدخل الهلال الوصيف بـ ( 23 نقطة ) هذا اللقاء بأمل تقليص فارق الأربع نقاط عن النصر أول الترتيب ، بينما يأمل النهضة تدارك ما يمكن تداركه للهروب من مؤخرة الترتيب التي يحتلها بـ ( 4 نقاط ) .

و إن كانت الظروف الهلالية غير مستقرة فنياً في الجولتين الماضية إلاَ أن الفوارق الفنية و الترشيحات تنصب لصالح الفريق الهلالي عن النهضة ، لما يملكه الفريق من ترسانة لاعبين و خصوصاً في خطي الوسط و الهجوم بالرغم من غياب سالم الدوسري للإيقاف ، بعكس النهضة الذي يسعى مدربه قادري لتأمين الخطوط الخلفية أولاً و من ثم المبادرة الهجومية بالكرات المرتدة لإستغلال الثغرات الموجودة في الدفاع الهلالي .

ينطلق اللقاء في تمام الساعة «7.35 مساء»، يقوده الحكم تركي الخضير، ويعاونه الدولي عبد العزيز الأسمري، خلف زيد، والدولي فهد العريني «رابعاً»، والدولي السابق عبد العزيز السليمان «مقيماً».

 

الفتح × الرائد

في لقاء يبدو متكافئ فنياً بشكل كبير يستضيف الفتح الثامن ( 13 نقطة ) ضيفه الرائد العاشر ( 12 نقطة ) . و يسعى الفريقان لكسب نقاط في ظل التقارب النقطي الكبير بين فرق وسط الترتيب .

و يلاحظ التأرجح في مستوى كلا الفريقين هذا الموسم و عدم الثبات على أداء متواصل للقائين متتالين ، مما يصعب التكهن بنتيجة اللقاء ، و إن كانت الحلول الفردية تتواجد في الفتح بشكل أكبر في إلتون خوزيه و دوريس و حمدان الحمدان ، إلا أنها قد تختفي في ظل التكتيك الذي قد ينتهجه مدرب الرائد بن زكري للعودة بنتيجة إيجابية من أرض الفتح .

و يغيب بداعي الإيقاف ( ثلاث بطاقات صفراء ) عن هذا اللقاء من الفتح بدر النخلي و من الرائد إسماعيل داو .

تقام المباراة على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، «2.55 عصراً»، يقودها الحكم الدولي خليل جلال، ويعاونه هشام الرفاعي، خالد عاقل، ومحمد الهويش «رابعاً»، والدولي السابق معجب الدوسري «مقيماً».

 

التعاون × العروبة

يسعى التعاون رابع الدوري ( 19 نقطة ) حين يستضيف العروبة الثاني عشر ( 10 نقاط ) للظفر بنقاط اللقاء و مزاحمة فرق مقدمة الترتيب .

و تبدو الترشيحات أقرب للفريق التعاوني في ظل جماعية الأداء و تطوره خصوصاً في الجولات الأخيرة ، بينما يقدم العروبة لقاءات قوية أمام الفرق الكبيرة ، و يظهر بشكل مغاير أمام فرق وسط و مؤخرة الترتيب .

يقام اللقاء على ملعب الملك عبدالله ببريدة، «3.20 عصراً»، يقوده الحكم الدولي عبد الرحمن الأحمري، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، حسن الأسمري، ومشاري المشاري «رابعاً»، والدولي السابق يوسف العقيلي «مقيماً».

 

16